خلال اتصال هاتفي

الرئيس عباس يطلع رئيس جنوب افريقيا على آخر المستجدات السياسية

تابعنا على:   20:40 2020-07-11

أمد/ رام الله: أعرب رئيس السلطة محمود عباس عن شكره لرئيس جنوب افريقيا سيريل رامافوزا.، على دعم بلاده اللامحدود لشعبنا الفلسطيتي وقضيته العادلة في المحافل الدولية كافة، مثمنا مواقف جنوب افريقيا الرافضة للاحتلال الاسرائيلي وضم أية أراض فلسطينية.

وأطلع عباس نظيره الجنوب أفريقي خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، مساء يوم السبت، على آخر المستجدات السياسية، والمخططات الإسرائيلية الأميركية لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية، الأمر المرفوض فلسطينيا وعربيا ودوليا باعتباره يشكل انتهاكا لقرارات الشرعية الدولية، وينهي العملية السياسية برمتها.

وأشار عباس، إلى الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا التي تضرب الأراضي الفلسطيني، والاجراءات الفلسطينية المتخذة للحد من انتشارها، مثمنا الجهود التي قامت بها جنوب إفريقيا في هذا المجال.

بدوره، أكد الرئيس الجنوب أفريقي، موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، واستعدادها الدائم لدعم فلسطين في المحافل الدولية، وذلك من خلال رئاستها للاتحاد التفريقي، وعضويتها في مجلس الأمن.

كما جرى خلال الاتصال الهاتفي بينهما، بحث العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

كلمات دلالية