"الملكي" ريال مدريد يحقق رقما قياسيا مع زيدان

تابعنا على:   16:25 2020-07-11

أمد/ حقق نادى ريال مدريد الإسباني رقما قياسيا تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعد الفوز على ديبورتيفو ألافيس 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من الليجا على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، ووفقاً لما نشره الموقع الرسمي للنادى، أنه بعد ثنائية ديبورتيفو ألافيس، تجاوز ريال مدريد حاجز الـ500 هدف بقيادة المدرب زين الدين زيدان بوصوله للهدف رقم 501 في جميع المسابقات، جاء ذلك في المباراة رقم 207 للمدرب الفرنسي، أي ان الفريق سجل بقيادته متوسط 2.4 هدفًا في المباراة الواحدة.

وسجل ريال مدريد تحت قيادة زيدان الأهداف في 90% من مبارياته (187)، وجاءت أهدافه الـ501 مقسمة ما بين، 343 هدفًا في الدوري الإسباني، 93 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، 43 هدفًا في كأس الملك، 9 أهداف في كأس العالم للأندية، 5 أهداف في كأس السوبر الأوروبي و8 أهداف في كأس السوبر الإسباني.

وساهمت تلك الأهداف في فوز ريال مدريد بعشرة ألقاب مع زيدان كمدرب، دوري أبطال أوروبا (3)، كأس العالم للأندية (2)، كأس السوبر الأوروبي (2)، كأس السوبر الإسباني (2) والدوري الإسباني (1).

جدير بالذكر أن فريق ريال مدريد يحتل صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 80 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الوصيف برشلونة صاحب الـ 76 نقطة.

وحقق ريال مدريد، فوزه الثامن على التوالي، في الدوري الإسباني، بعد تخطيه ضيفه فريق ديبورتيفو ألافيس، بنتيجة 2 - 0،  في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس، الجمعة، على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، فى ختام منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني "الليجا"، التى عادت منافساتها بعد توقف طويل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

أنهى ريال مدريد، الشوط الأول، متفوقا بهدف نظيف، سجله النجم الفرنسي كريم بنزيما، في الدقيقة 11، من ركلة جزاء، حصل عليها الظهير الإيسر الفرنسي فيرلاند ميندى، بعد عرقلته من مدافع الفريق الخصم، وهو الهدف رقم 500 لفريق ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

كاد أن يتلقى ريال مدريد، هدف أول بعد مرور دقيقتين على بداية المباراة، بعد أن اصطدمت رأسية خوسيلو، مهاجم ألافيس، بالعارضة.

وتعرض خيل مانزانو، حكم المباراة للإصابة، بعد سقوطه على أرضية الملعب، وقام طبيب الميرنجى بمعالجته، قبل أن يستكمل اللقاء.

وفى الشوط الثاني، استبدل حكم المباراة خيل مانزانو، بعد إصابته فى الشوط الأول، بالحكم الرابع.

وأضاف ماركو أسينسيو، هدف ريال مدريد، الثاني فى الدقيقة 50، بعد متابعته لعرضية كريم بنزيما، قبل أن تحتسب تسلل، ولكن تقنية الفيديو "الفار"، احتسبت الهدف صحيحا لمصلحة الميرنجى.

بهذا الفوز عزز ريال مدريد، صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 80 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن الغريم التقليدى برشلونة، صاحب المركز الثاني برصيد 76 نقطة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار