"حشد" تحمل سلطات الاحتلال مسئولية إعدام الشاب “إبراهيم أبو يعقوب”

تابعنا على:   16:05 2020-07-10

أمد/ غزة: حملت الهيئة الدولية "حشد" يوم الجمعة، سلطات الاحتلال مسئولية إعدام الشاب "إبراهيم أبو يعقوب" بدم بارد، مطالبةً المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأدانت "حشد" في بيان صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، بأشد العبارات الممكنة استمرار استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي للقوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين، بهدف قتلهم وإعدامهم بدم بارد بشكل متعمد وسافر، والتي كان آخرها إقدام جنود الاحتلال على اقتراف جريمة إعدام الشاب: إبراهيم مصطفي أبو يعقوب (33 عاماً) بعدما قامت قوات الاحتلال بإطلاق النار عليه وهو أخر بشكل مباشر على مقربة من مفترق بلدة كفل حارس في محافظة سلفيت؛ مما أدي لإصابته برصاصة في رقبته نقل على أثرها مساء أمس على مشفي سلفيت الحكومي وأعلنت صباح اليوم الجمعة الموافق 10 يوليو / تموز 2020 المصادر الطبية الفلسطينية عن استشهاده وإصابة مدني أخر بجراح.

وتنظر حشد، بقلق بالغ لتسارع وتيرة حالات القتل والإعدام الميداني الممنهجة، التي تنفذها قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في مدن وقرى الضفة الغربية، والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين الفلسطينيين، ممن لا يشكلون أي خطر على حياة جنود الاحتلال الإسرائيلي، وإذ ترى أن هذه الجريمة تكشف مجدداً عن سياسة إسرائيلية مفزعة تتنكر بشكل سافر لحق الفلسطينيين في الحياة، وتشكل انتهاكاً صارخاً لكافة قواعد القانون الدولي الإنساني، فإنها تسجل، وتطالب بما يلي:

1. الهيئة الدولية (حشد): تذكر بموقفها الراسخ، أن قوات الاحتلال لم يكن ليتجرأ على اقتراف جرائم الإعدام الميداني والتعسفي بحق الفلسطينيين، لولا صمت وعجز المجتمع الدولي في وضع حداً لجرائم الاحتلال، بما في ذلك تواضع منظومة المسائلة الجنائية الدولية.

2. الهيئة الدولية (حشد) تدعو المجتمع الدولي لضرورة التحرك الفوري والجاد لجهة محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق المدنيين، وتوفير الحماية القانونية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

3. الهيئة الدولية (حشد) تطالب الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة، بالوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال.

اخر الأخبار