محدث2.. عدد من الإصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمسيرات ضد الضم في الضفة

تابعنا على:   14:05 2020-07-10

أمد/ نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة، الشاب يزن ياسين خلال قمع مسيرة ضد الاستيطان داخل أراضٍ مهددة بالمصادرة، في بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس.

وقمعت قوات الاحتلال، المشاركين في مسيرة مناهضة للاستيطان والاستيلاء على أراضي المواطنين في بلدة عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس.

وفور وصول المشاركين في المسيرة، الى الأراضي المهددة بالمصادرة قمعتهم قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز، كما اعتدت على المواطن يزن ياسين بوحشية وحاولت اعتقاله لكن تدخل المشاركين في المسيرة حال دون ذلك.

وشارك في المسيرة المئات من أهالي نابلس ونشطاء سلام أجانب، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بعمليات الاستيلاء على أراضي المواطنين، والعربدة التي يرتكبها المستوطنون في المنطقة.

وأقام المشاركون في المسيرة صلاة الجمعة فوق الأراضي المهددة بالاستيلاء فوق قمة جبل عيبال، وسط إطلاق جنود الاحتلال لقنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط.

وفي وقت سابق أكد حازم ياسين رئيس بلدية عصيرة الشمالية أنّ المستوطنين، قاموا مؤخراً بوضع بيت متنقل على قمة جبل عيبال في منطقة خلة الدالية على الأراضي التابعة لقرية عصيرة الشمالية، شمال مدينة نابلس بالقرب من المعسكر على قمة جبل عيبال.

وشدد ياسين، على أن “عصيرة الشمالية كانت ولا تزال عصية صعبة على المحتلين والغزاة، رافضة لكل المؤامرات والمكائد التي تهدف إلى الإطاحة بالمشروع الوطني، وعلى رأسها صفقة القرن وقرارات الضم.

وأصيب أمين سر حركة فتح "م7" عمار محمد ياسين، بقنبلة صوتية بالظهر، ادت الى حروق وتم نقله للمستشفى في رام الله، جراء مهاجمة جنود الاحتلال لمسيرة ضد الضم.

كما، أصيب شاب بالرصاص المطاطي خلال المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال على المدخل الرئيسي لبلدة كفل حارس شمال سلفيت.

وأوضحت مصادر، أنّ عدد من المواطنين أصيبوا، بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية، منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وأضاف أن المشاركين رددوا الشعارات الوطنية الرافضة لمخطط الضم، والداعية إلى تصعيد المقاومة الشعبية.