غريب :الجرائم التي ترتكب بحق أبناء شعبنا بغزة ترتقي إلى مستوى جرائم ابادة جماعية

تابعنا على:   15:35 2014-07-31

أمد / غزة : قال عدنان غريب عضو المكتب السياسي ومسؤول محافظات قطاع غزة لجبهة التحريرالفلسطينية ان مجزرة سوق الشجاعية ومدرسة أبو حسين التابعة لوكالة الغوث وخانيونس والشاطئ وبيت حانون وبيت لاهيا ومجازر الإبادة الجماعية التي تقوم بها عصابات الارهاب الاسرائيلية من قتل جماعي مروع تعكس إرهاب الاحتلال وهي جرائم حرب مروعة يندى لها جبين الإنسانية، و تأتي نتيجة للصمت العربي والدولي .

وقال غريب في حديث صحفي ان وفد فلسطيني سيتوجه الى القاهرة، وان جميع الفصائل الفلسطينية تريد الدور المصري، لكنها اتفقت فيما بينها على أنه لاعودة إلى الوراء، ولن ترضى سوى بمعادلة التهدئة مقابل رفع الحصار، مؤكدا ان المحاولات الاقليمية التي اردت عقد مؤتمر باريس فشلت بعد ان تجاوزت التمثيل الفلسطيني ، لانه من غير المسموح ان يتفاوض باسم الدم الفلسطيني غير الفلسطنيين.

ورأى غريب أن تصعيد الاحتلال لعملياته في القطاع وقصفه بالصواريخ لبيوت الآمنين واستهدافه للأطفال والنساء والشيوخ وللصحفيين ، واستهدافه للطواقم الطبية وسيارات الإسعاف والمراكز الصحية والمستشفيات، يعبر عن مدى حالة الإفلاس والتخبط الذي وصل إليها هذا العدو المجرم، وعجزه عن التصدي للمقاومة ولضرباتها النوعية المفاجئة له.

وأعرب عن استغرابه لاستمرار حالة الصمت العربي وعدم الاكتراث الدولي بما يحدث من تدمير شامل للقطاع من قبل حكومة الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف والعهود والقوانين الإنسانية غير آبهة باتفاقيات جنيف ، على مرأى ومسمع العالم أجمع في ظل صمتٍ وتواطؤ دوليٍ واضح، متسائلا : ألا تحرك جثث الأطفال والنساء وأشلاؤهم المقطعة التي يتم انتشالها من تحت ركام البيوت المدمرة ضمائرهم، لافتا انه زمن سقوط الإنسانية الدولية والعالم الحر، وهذه الدماء الفلسطينية ستظل تلاحقهم.

ودعا غريب القيادة الفلسطينية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى اتخاذ كافة الاجراءات للمصادقة على معاهدة روما من أجل مقاضاة ساسة وجنرالات الحرب في اسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم مجرمي حرب .

واكد أن الجرائم التي ترتكب بحق أبناء شعبنا بغزة ترتقي إلى مستوى جرائم ابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية من خلال الاستهداف المباشر للأطفال والمدنيين.

وطالب مفوض عام وكالة الغوث الدولية بالتقدم بطلب رسمي للأمم المتحدة بفتح تحقيق دولي في جريمة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة إيواء نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وكشف جرائم ومجازر العدو بحق الشعب الفلسطيني.

ووجه غريب تحياته لشعبنا الذي اثبت وعلى مدى عقود طويلة انه قادر دائماً على الصمود والمقاومة، وان مقاومته في غزة وهبته الشعبية في الضفة والقدس واراضي عام 1948 هي فعل موجود في بنية هذا الشعب، ان وجود الاحتلال وممارساته اليومية يجعل من مقاومته امراً شرعياً ومشروعاً ، فالمعادلة تقول أنه طالما هناك احتلال وعدوان فالنتيجة حتماً ستكون المقاومة والتي قد تأخذ اشكالاً ومستويات وصوراً وحالات مختلفة.

وحيا غريب الشهداء الأبطال اطفالاً ونساءً وشيوخاً وشباباً، وشهداء الصحافة والدفاع المدني والمقاومة الذين واجهوا آلة الحرب، وصمدوا في وجه هذا العدوان الغاشم.

وقال غريب نحن ننحني اجلالا واكبارا امام شهداء فلسطين الذين سطروا ملحمة الصمود والتضحية والكرامة الوطنية وجسدوا بدمائهم الزكية الطاهرة التي امتزجت بثرى فلسطين في قطاع غزة والضفة الفلسطينية والقدس ، ونقبل يد كل اسرة وعائلة فقدت عائلاتها بالكامل والى كل ام فقدت ابنها وكل طفل قدم والده وننحني أمام كل زوجة فقدت شريك حياتها ، ونسأل العالم المتشدق بالإنسانية أين هي إنسانيته وهو يشاهد دم الأطفال والنساء والشيوخ تسفك في شوارع قطاع غزة

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير اننا شعب تحت الاحتلال، وعنوان المرحلة الذي لم يتغير انها مرحلة تحرر وطني ، ومتطلباتها الضرورية، تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وإعادة رسم استراتيجية وطنية موحدة تعيد الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني، معبرا عن يقينه بانتهاء الاحتلال حتماً، واستعادة كافة حقوق شعبنا، وانتهاء عذاباته ومعاناته.

اخر الأخبار