هيئة الأسرى: باستشهاد الأسير "الغرابلى" يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 224

تابعنا على:   08:30 2020-07-08

أمد/ غزة: نعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين فيقطاع غزة يوم الأربعاء الأسير الشهيد سعدي الغرابلي (75 عاماً) من سكان حي الشجاعية بمدينة غزة،وذلك حسب ما أبلغنا به عن طريق أسرته والذين تلقوا خبر استشهاده عبر اتصالات من السجون اثر اصابته بمرض سرطان البروستاتا والسكر والضغط ليرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة الى 224 شهيدا منذ العام 1967.

وقالت الهيئة في بيان صدر عنها، أن الأسير الغرابلى أحد أقدم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بعد أن أمضى  27 عاماً من حكمه مدى الحياة في سجون الاحتلال ، والمعتقل منذ العام 1994 ، والذى تعرّض للعزل الانفرادي من عام (1994-2006) كان آخرها في عزل ايشل وعلى اثرها بدأ بعدها يعاني من أمراض مزمنة .

من ناحيته طالب وكيل مساعد رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين للإدارات العامة المساندة ومسؤول الهيئة في المحافظات الجنوبية الأستاذ بسام المجدلاوى، المؤسسات الدولية العاملة في مجال الصحة بانقاذ حياة الفلسطينيين المرضى في السجون الإسرائيلية ، والذين يعانون من أمراض مختلفة ومنهم العشرات ممن يعانى من أمراض مزمنة كالقلب والسرطان و الفشل الكلوي والربو وأمراض أخرى .

وحذر المجدلاوى من استشهاد المزيد من الأسرى المرضى في السجون، اذ لم يكن هنالك حالة مساندة جدية لانقاذ حياتهم ، وطالب بالمزيد من الجهد على كل المستويات اعلامياً وسياسياً وشعبياً وحقوقياً ، وتحويل قضية الأسرى إلى أولى أولويات الشعب الفلسطينى ثقافياً لتتصدر الأولويات الأخرى .

وأكد أن السكوت على سياسة الاهمال الطبى سيضاعف قائمة شهداء الحركة الوطنية الأسيرة التى وصلت الى 224 شهيداً في السجون ، محذراً  من سياسة الاستهتار الطبى فى السجون.

وطالب بأهمية زيارة الأسرى والاطلاع على مجريات حياتهم وحصر مرضاهم والسماح للطواقم الطبية لإجراء عمليات جراحية عاجلة لمن هم بحاجة لذلك .

اخر الأخبار