النضال الشعبي تحُملّ حكومة الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسير الغرابلي

تابعنا على:   10:42 2020-07-07

أمد/ رام الله: حملت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، حكومة الاحتلال المتطرفة المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير البطل سعد الغرابلي 75عاما من سكان قطاع غزة، جراء الإهمال الطبي المتعمد بقصد القتل العمد، وامضى الغرابلي 26 عاما في سجون الاحتلال وهو محكوم بالسجن المؤبد.

ونددت الجبهة بالممارسات الإرهابية والممنهجة وسياسة العنف التي تتخذها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية بحق الأسرى،ولفتت في إلى أن هذه الإجراءات أودت بحياة العديد من الأسرى.

 وأكدت الجبهة على أن الإهمال الطبي بات السياسة القائمة التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال ضد الأسرى كأسلوب من أساليب التعذيب غير القانونية المخالفة لاتفاقية جنيف والتي يعاقب عليها القانون الدولي.

وأوضحت أن الصمت الدولي يشجع الاحتلال على تصعيد جرائمه بحق الأسرى الفلسطينيين، داعية المؤسسات الحقوقية الدولية، لطلب تشكيل لجنة تحقيق دولية وزيارة مختلف السجون للاطلاع على خطورة الأوضاع التي يعيشها الأسرى في سجون الاحتلال.

وناشدت الجبهة المجتمع الدولي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان التدخل لوقف ما يتعرض له الأسرى داخل سجون الاحتلال، وإنقاذ الأسرى الذين ما زالوا يعانون من القمع والتعذيب والعزل الانفرادي.

اخر الأخبار