تعافى منهم 1455..

الخارجية: 169 حالة وفاة و3342 إصابة بصفوف الجاليات الفلسطينية في العالم

تابعنا على:   18:19 2020-07-06

أمد/ رام الله: أصدرت وزارة الخارجية في حكومة رام الله يوم الاثنين، تقريرها الخاص بالحالة الوبائية في صفوف الجالية الفلسطينية بالعالم.

وقالت الخارجية في تقريرها الذي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، إنّ 169 حالة وفاة، 3342 اصابة "9 أمريكا ،25 قطر"، 1455 حالة تعافي "2 تشيلي" سجلت في صفوف جالياتنا في العالم

وأكدت، أنّه لم يسجل أي حالات وفاة في صفوف الجاليات الفلسطينية لهذا اليوم.

واستقبلت الخارجية بحسب تقريرها، الدفعة الأولى من الاحباب العائدين من عديد الدول الأوروبية الى ارض الوطن، قادمين من مطار فرانكفورت الى مطار الملكية علياء الدولي، ومن ثم الى معبر الكرامة، حيث استقبلتهم طواقم وزارة الصحة الفلسطينية وقوات الامن الوطني والشرطة والأجهزة المختلفة والإدارة العامة للمعابر والحدود، وتم اخذ العينات منهم للتأكد من خلوهم من الفيروس. وستقوم الوزارة صباح الغد باستقبال الاحباب العائدين من جنوب افريقيا، حيث سيصلون مساء اليوم الى العاصمة الأردنية عمان، وستوجهون في الصباح الباكر الى معبر الكرامة. 

وأفاد، فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية تسجيل 9 إصابات جديدة في صفوف الجالية ليرتفع عدد الإصابات الى 1864، ولم تسجل اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 64. 

وأكدت، سفارة فلسطين لدى قطر تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات الى 604، منها 81 حالة نشطة في الحجر خارج المستشفى، 9 حالات نشطة تحت العلاج في المستشفى ولكنها ليست حرجة، 4 حالات حرجة في العناية المركزة بالمستشفى. كما افادتنا السفارة بتسجيل 56 حالة تعافي جديدة، ليرتفع عدد المتعافين تماماً الى 504، فيما لم يتم رصد اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 6.

كما، أفادت سفارة فلسطين لدى تشيلي، بتسجيل حالتي تعافي جديدتين ليرتفع عدد الحالات المتعافية الى 20، ولم يتم تسجيل اية إصابة جديدة ليبقى عدد الإصابات 32، منها 11 حالة نشطة تخضع للحجر المنزلي، فيما سجلت سابقا حالة وفاة واحدة.

اخر الأخبار