غزة: بناء الشبابي يختتم مبادرة "اللاعنف مبدأ حياة" - صور

تابعنا على:   17:49 2020-07-05

أمد/ غزة: اختتم مركز بناء الشبابي مبادرة" اللاعنف مبدأ حياة"، والذي استمرت لمدة أسبوع وشملت تنفيذ 3 أيام مسرح دمى، تمحورت فكرته عن تزويد الأطفال بقصص داعمة لمفهوم اللاعنف من خلال شخصيات كرتونية متعددة واستفاد منها عدد 210 مستفيد، و3 جولات ترفيهية ميدانية في مناطق عبسان الكبيرة، بحيث يتجول المهرجين والدباديب في الحارات والشوارع العامة ويعملون علي توزيع ألعاب علي الأطفال والحديث والترفيه عنهم ليصل عدد المستفيدين فيها إلي ما يزيد عن 450 مستفيد.

بالإضافة إلى تنفيذ 2 أيام ترفيهية ليستفيد منها 200 مستفيد، حيث تخلل كافة الأنشطة توزيع ألعاب وتنفيذ ترفيه وتنشيط للأطفال في المناطق والتجمعات السكانية بما يضمن عدم التجمع لأعداد كبيرة.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز مفهوم اللاعنف في المجتمع الفلسطيني خاصة بين فئة الأطفال وطلبة المدارس مع الإجازة، والتقليل من حدة الضغوط النفسية والعنف في ظل انتشار أزمة فايروس كورونا والالتزام بالبيت، وإعلان حالة الطوارئ خلال الفترة الماضية.

وشملت المبادرة كافة مناطق عبسان الكبيرة "منطقة القديحات، منطقة الفراحين، مطب الطيور، شارع أبوظريفة وأبو إسماعيل، منطقة دوار الساقية، ودوار السدرة، وحاووز أبو عامر، وشارع التوبة والشواف ومنطقة طبش وغيرها من المناطق الفرعية الأخرى بالبلدة.

ولاقت المبادرة قبول مجتمعي كبيرة من كافة الفئات المجتمعية خاصة الأهالي لما لها من دور فاعل في التخفيف من حدة الضغوط النفسية على أبنائهم، خاصة مع جلوس الأطفال بالبيت لفترات طويلة وزيادة حالات العنف بما ينعكس سلباً علي المجتمع ككل، حيث كانت البسمة واضحة علي وجوه الأطفال في كافة الأنشطة التي تم تنفيذها.

وتحدث بعض الأهالي في الجولات الترفيهية عن أهمية هذه الأنشطة كونها جاءت في أوضاع عملت علي زيادة مستوي العنف بين أبنائهم، ما أدى إلى ارتفاع المشاكل والخلافات في العديد من الأسر بين الأطفال، مؤكدين ضرورة الاستمرار في مثل هذه المبادرات والأنشطة

وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ضمن مشروع " تعزيز ثقافة اللاعنف"، وتأتي تتابعاً لمبادرات نفذت مسبقاً مع مجموع من الشباب الذي تم العمل معهم لنبذ مفهوم العنف في المجتمع وتعزيز اللاعنف كمبدأ حياة.

البوم الصور

اخر الأخبار