أبو ختلة: اجتماع قيادي بين تيار الإصلاح الديمقراطي وحماس لبحث سبل مواجهة مخططات الضم

تابعنا على:   19:13 2020-07-02

أمد/ غزة: أكد د.صلاح أبو ختلة القيادى فى تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، أن اجتماعاً على المستوى القيادي عقد يوم الخميس، بين تيار الإصلاح الديمقراطى وحركة حماس، وذلك في مقر العلاقات الوطنية للتيار في مدينة غزة.

وناقش المجتمعون سبل مواجهة مخططات الضم الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والأغوار، وتعزيز الحالة الوطنية الفلسطينية فى الميدان.

وفى ذات السياق ثمن الاجتماع ما جرى بين حركتى فتح وحماس من خلال المؤتمر الصحفي المشترك من رام الله وبيروت، املين أن يكون محطة استنهاض لقوى ومقدرات الشعب الفلسطيني في مواجهة المخططات الإسرائيلية، وسبل تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني وتعزيز مشروع المصالحة المجتمعية، والعلاقات الثنائية على كافة المستويات.

واستعرض الاجتماع أهمية الجهود العربية والدولية والدبلوماسية في مواجهة مشاريع الضم، التي ترفضها الدول العربية والإسلامية، مؤكدين على أن ذلك يُعد انتهاك صارخ للقوانين والشرائع الدولية، وأن وحدة الموقف الفلسطيني، تجاه التصدي للمشاريع الإسرائيلية، وحدت كافة الأطراف العربية خلف الموقف الفلسطينى.

كما جرى التأكيد خلال الاجتماع على أهمية الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام، وتصويب مسار العمل الوطنى وتحديد بوصلته نحو القدس والدولة الفلسطينية.

اخر الأخبار