روسيا.. التصويت بنسبة 73% لتعديلات دستورية تسمح لبوتين البقاء في السلطة

تابعنا على:   21:19 2020-07-01

أمد/ موسكو - وكالات: بلغ متوسط الإقبال على التصويت على التعديلات الدستورية  في روسيا 73% بحلول الساعة السابعة من عصر يوم الأربعاء وفقا للجنة الانتخابات المركزية.

ووفقا للبيانات المعروضة على لوحة النتائج على الإنترنت في لجنة الانتخابات المركزية، كان متوسط إقبال الناخبين في روسيا للتصويت على التعديلات الدستورية 73% في حدود الساعة الـ19.00 بتوقيت موسكو.

وفي بعض المناطق، أدلى ما يقرب من 90٪ من الناخبين المؤهلين بأصواتهم.

في شبه جزيرة تشوكشي في أقصى شرق روسيا، قبل 9 ساعات من موسكو، أعلن المسؤولون بسرعة، النتائج الأولية الكاملة التي أظهرت أن 80 ٪ من الناخبين أيدوا التعديلات، وفي أجزاء أخرى من الشرق الأقصى، قالوا إن أكثر من 70 ٪ من الناخبين أيدوا التغييرات.

وصوت بوتين في مركز اقتراع في موسكو، وأظهر جواز سفره لمسئولي الانتخاب.

وانطلق التصويت في 25 يونيو ليستمر سبعة أيام، حتى يوم الأربعاء، حيث فتحت هذا اليوم مراكز الاقتراع في جميع الأقاليم الروسية أبوابها من الساعة الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء، ليتم بعد ذلك فرز الأصوات.

وستدخل التعديلات الدستورية حيز التنفيذ والتي ستسمح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين البقاء في السلطة، منذ يوم إعلان نتائج التصويت رسميا، إذا أعرب أكثر من 50% من المشاركين فيه عن دعمهم لهذه التعديلات الهامة.

وتشمل التعديلات إعادة توزيع الصلاحيات بين الرئيس ورئيس الوزراء والبرلمان، وتوسيع مهمات مجلس الدولة، ومنع المسؤولين الحكوميين الكبار من حمل جنسية أجنبية وامتلاك حسابات مصرفية في بنوك أجنبية، وتوسيع قائمة الشروط التي يجب على المرشح للرئاسة تلبيتها، علاوة على منح الرؤساء السابقين حصانة من الملاحقة القضائية.

اخر الأخبار