مجدلاني: قرار البرلمان الهولندي يشكل نموذجا دوليا للرد العملي على خطة الضم

تابعنا على:   10:17 2020-07-01

أمد/ رام الله: اعتبر الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني تصويت البرلمان الهولندي، على مشروع قرار قدمه الحزب الاشتراكي يعتبر خطة الضم الإسرائيلية انتهاكاً للقانون الدولي.

وطالب الحكومة الهولندية والاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات عقابية ضد "إسرائيل" في حال أقدمت على تنفيذ مخطط الضم ،خطوة متقدمة في إطار سياسة الردع وتطبيق الخطوات العملية ذات الاثر الفعال ضد الاحتلال. وتابع د .مجدلاني إن العمل متواصل مع كافة الاحزاب والبرلمانات في العالم من أجل بناء جبهة دولية تكون قادرة على مواجهة الضم.

وأشار د.مجدلاني قرار البرلمان الهولندي تاريخي ،وبمثابة دعوة واضحة وصريحة لتأييد الحقوق الشرعية لشعبنا في مواجهة قرارات الابرتهايد العنصرية الإسرائيلية المدعومة من ادارة ترامب. واوضح د.مجدلاني إذ نثمن الموقف الهولندي ،ونرى به نمودجا دوليا للرد على اجراءات الاحتلال،نعبر عن الامتنان العميق للأحزاب الهولندية التي صوتت لصالح القرار الذي قدمه الحزب الإشتراكي مع حزب الخضر وحزب العمل، وبتأييد من الحزب الاشتراكي الليبرالي د-66، وكذلك حزب البيئة والمستقلين وخاصة الحزب الديمقراطي المسيحي.

كما ثمن جهود ممثلية دولة فلسطين في هولندا وجهود السفيرة روان سليمان،وطاقم السفارة الذي تابع هذه الجهود من خلال علاقاته الواسعة والمتميزة مع الأحزاب الهولندية. وقال د .مجدلاني نتواصل مع كافة الاحزاب الاشتراكية من خلال الاشتراكية الدولية لبناء لاوسع حملة دولية باطار اتخاذها اجراءات عملية ضد عملية الضم .

اخر الأخبار