زيدان: محرز لاعب مختلف.. وقد أعتزل قريبًا

تابعنا على:   17:13 2020-06-27

أمد/ قلل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، من أهمية سلسلة انتصارات فريقه، قبل مواجهة مضيفه إسبانيول يوم الأحد، في إطار الجولة الـ32 من الليجا.

وأوضح زيدان، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "منذ البداية كنا نعلم أننا ينتظرنا 11 مباراة نهائية، والآن تتبقى 7 مواجهات، وفوزنا في 4 لقاءات لا يغير أي شيء.. علينا أن نستمر في انتصاراتنا".

وأضاف: "إسبانيول غدًا سيجعل الأمور صعبة علينا، لأنهم بحاجة إلى نقاط المباراة.. سيكون اللقاء بمثابة نهائي، ويجب أن نلعب على أكمل وجه".

وعن إقالة أبيلاردو فيرنانديز مدرب إسبانيول قبل المباراة، قال: "ليس لدي ما أقوله بشأن قرار النادي، لكنني أشعر بالأسف الشديد له، فهو بالتأكيد يمر بأوقات صعبة".

وتابع: "راموس؟ كان من الواضح أنه قادر على تحقيق ما حققه، لأنه يتمتع بالكفاءة والشخصية، وكان يريد دائمًا الفوز وصنع التاريخ في هذا النادي، ولست متفاجئًا بما يفعله.. نحن محظوظون بوجوده في مدريد،
وأتمنى أن يستمر هنا لنهاية مسيرته".

وحول مستقبله، أجاب زيدان: "أنا لن أستمر في عالم التدريب لمدة 20 سنة، وقد أعتزل قريبًا.. أي شيء يمكن أن يحدث".

واستكمل: "لقد كنت لاعبًا أفضل من كوني مدربًا، ويوجد مدربون أفضل، رغم أنني سعيد بما حققته.. لن أستمر 20 عامًا، لا أعرف كم سأبقى، فأنا لا أخطط لأي شيء".

وأردف نجم فرنسا وريال مدريد ويوفنتوس السابق: "حين كنت لاعبًا بقيت 18 أو 19 عامًا، وعندما سألوني عن مجال التدريب قلت لهم (لا)، وفي النهاية أصبحت مدربًا".

واستدرك: "لكن الأمر مرهق كثيرًا، إلا أني محظوظ بأن أكون في هذا النادي.. رغم أنني لا أحب كلمة الحظ كثيرًا، لأن في الحياة يجب أن تصدق وتستمتع بما تفعله، وأنا أستمتع بالمباريات وتدريب هؤلاء اللاعبين".

وواصل: "الحقيقة أنني في أفضل فريق في العالم، وأركز على ما أفعله كل يوم.. حين أخسر مباراة ينتقدونني، لكن هذا لا يغير أي شيء.. والآن نحن نفوز لكن لم نحقق أي شيء بعد، وأقول للاعبين علينا الاستمرار، ومستقبلي هو الأقل أهمية هنا".

الدفاع ومحرز

وبسؤاله عن الأسلوب الدفاعي، أجاب: "بالتأكيد أحب لعب كرة القدم أكثر، لكن الدفاع هو أهم شيء، واللاعبون التزموا، فالدفاع ليس مجرد أمر يتعلق بـ4 لاعبين، بل يتعلق بموقف الفريق بالكامل، وهو مهم جدًا للفوز".

وبخصوص الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، قال: "هو لاعب جيد جدًا ومختلف، ومباشر على المرمى وسريع بالكرة.. لكنه ليس لاعبًا في فريقي، بغض النظر عن كفاءته فهو لاعب في فريق آخر".

واسترسل: "التوقف كان جيدا للفريق، لأنه جعل اللاعبين في حالة من الجوع، للعودة إلى التدريبات والاستمتاع بالمباريات".

واستكمل: "المعاناة ضد فرق أسفل الترتيب؟ أول مباراة لعبنا ضد متذيل الترتيب، لكن ذلك لا يهم، وإسبانيول يريدون النقاط الثلاث لأن المباراة على أرضهم، وأمام مايوركا حدث نفس الشيء".

واختتم زيدان: "فينيسيوس؟ جميع اللاعبين يعرفون وضعهم، وكل لاعب يمر بفترات جيدة وأخرى سيئة، فهذه هي الحياة، وحين تمر بالسيئ عليك أن تعمل.. فينيسيوس في حالة جيدة ونستمتع به مثل باقي اللاعبين، فأنا أملك 25 لاعبًا وأهتم بهم جميعًا".

كلمات دلالية

اخر الأخبار