بسبب التسارع الكبير في انتشار كورونا

ملحم: الحكومة تقرر وقف الاحتفالات بالأفراح في جميع المحافظات

تابعنا على:   22:47 2020-06-23

أمد/ رام الله: قررت الحكومة في رام الله، وقف الإحتفالات بالأفراح في جميع المحافظات، في ضوء الارتفاع المضطرد في أرقام الإصابات بفيروس كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم في تصريح صحفي يوم الثلاثاء، "في ضوء الارتفاع المضطرد في أرقام الإصابات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتجنبا لاتساع رقعة تفشي الوباء، فإن الحكومة إذ تتفهم مشاعركم، واستعداداتكم المسبقة لإقامة الأفراح ، فإنها تأسف لاضطرارها وقف الإحتفالات بالأفراح في جميع المحافظات، وذلك حرصا منها على سلامتكم وسلامة مجتمعكم من أي سوء، آملين تفهمكم لهذا القرار الذي يهدف لحمايتكم من الوباء، وتقليص مساحة انتشاره، سائلين المولى جلت قدرته بأن يديم عليكم أفراحكم، ويمتعكم بموفور الصحة والعافية، ويجنبكم كل مكروه."

وكانت ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، أعلنت مساء يوم الثلاثاء، تعليماتها كإجراءات وقائية، بسبب تطورات الحالة الوبائية بفيروس كورونا في الضفة الغربية.

وقالت:" استنادا لتعليمات رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد اشتية تُلغى جميع حفلات الأعراس في المحافظة، بسبب تطورات الحالة الوبائية".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطية،  تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 11 إصابة في مدينة الخليل، وإصابة في نابلس، ما يرفع حصيلة الإصابات منذ صباح اليوم إلى 179 إصابة.

ونشرت الصحة تقرير عن مجمل الإصابات والوفاة في فلسطين وكانت كالتالي: 

حصيلة الإصابات الإجمالية ترتفع إلى 1375

حصيلة الإصابات النشطة ترتفع إلى 754

حصيلة حالات التعافي ترتفع إلى 616

حصيلة حالات الوفاة 5 حالات

 

اخر الأخبار