جمعية حسام تنظم حفلًا وطنيًا ابتهاجًا بحرية الاسير رامي عنبر

تابعنا على:   19:02 2020-06-22

أمد/ غزة: نظمت جمعية الاسرى والمحررين حسام حفلًا وطنيًا ابتهاجًا بحرية الاسير المحرر رامي صقر عنبر الذي أطلق سراحه قبل عدة أيام بعد قضائه ١٨ عامًا في سجون الاحتلال.

وشارك في الحفل الذي نظم في باحة منزل عائلة الاسير المحرر مسؤولي الجمعية وعدد من أعضائها وجمع من النشطاء والمتضامنين واسرى محررين وعدد من اهالي الاسرى .

وتضمن الحفل مجموعة من الفقرات والكلمات استهلت بكلمة جمعية حسام التي قدمها مدير العلاقات العامة فيها موفق حميد هنأ خلالها الاسير المحرر عنبر بالحرية والانعتاق من سجون الاحتلال مشيدا بأخلاقه وسيرته العطرة داخل السجون .

وأثنى حميد علي نضالات وتضحيات عائلة عنبر مستذكرا الشهيد المغدور صقر عنبر والد الاسير المحرر رامي والذي سقط ضحية احداث الانقسام المؤسفة . 

كما أشاد بوالدة الاسير المحرر ام رامي واصفا اياها باحد ايقونات امهات الاسرى الصابرات المثابرات ممن شاركن في تاسيس لجنة اهالي الاسرى التابعة لجمعية حسام حيث كان لحضورها عظيم الأثر في ابراز معاناة الاسرى وذويهم وقد تجلي ذلك بتصريحاتها الاعلامية التي ما خلت يوما من الكلمات المعبرة والصرخات والدموع .

واكد حميد علي دور جمعية حسام في دعم حقوق الاسرى وخدمة ذويهم كواحدة من اقدم المؤسسات الفلسطينية العاملة في مجال حقوق الاسرى ، متعهدا بان تستمر الجمعية بهذا الواجب الوطني والديني حتى تحرير آخر اسير فلسطيني وعربي من سجون الاحتلال. 

بدوره تقدم الاسير المحرر رامي عنبر  بالشكر الجزيل لجمعية حسام لتنظيمها هذا الحفل مثمنا دورها الريادي في نصرة قضية الاسرى والنهوض بها علي كافة الصعد والمستويات .

وقد نقل عنبر تحيات الاسرى لكافة ابناء الشعب الفلسطيني  بكافة فصائلة وتوجهاته ومؤسساته مؤكدا بأن دعوة الاسرى ووصيتهم الدائمة هي الوحدة ثم الوحدة ثم الوحدة كطريق وحيد لتحقيق أمنيات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتحرير كافة الاسرى والمعتقلين وتبييض سجون الاحتلال . 

وقد اختتم الحفل بوصلة دبكة علي انغام اغاني الثورة الفلسطينية قدمتها فرقة الفنون الشعبية .

اخر الأخبار