تزيد الشرخ مع الشعب

الحراك الفلسطيني يوجه رسالة اعتراض الى د. اشتية على التعيينات الأخيرة في وزارة الصحة

تابعنا على:   14:00 2020-06-22

أمد/ رام الله: وجه الحراك الفلسطيني الموحد يوم الاثنين، رسالة اعتراض لرئيس حكومة رام الله د. محمد اشتية، وذلك عقب قرار لوزيرة الصحة د. مي كيلة بتعيين اثنين من أقرباء أعضاء في اللجنة المركزية وتكليفهم بمناصب عليا في الوزارة، وهما وائل الشيح وكيل لوزارة الصحة ويكون نجل حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ود. معتصم محيسن مدير صحة رام الله والبيرة وهو نجل عضو لجنة مركزية لحركة فتح.

وجاء في نص رسالة الإعتراض مايلي:

دولة رئيس الوزراء دكتور محمد اشتية المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية الوطن والفداء لترابه الغالي الموضوع: الاعتراض على كتب التكليف الصادرة من قبل وزيرة الصحة. بهديكم الحراك الفلسطيني الموحد أطيب التحيات، مثمّنين الدور الذي تقومون به في مواجهة أزمة كورونا في ظل الظروف والضغوطات السياسية، وما تتعرض له قضيتنا الفلسطينية من مؤمرات تحت ما يسمى صفقة القرن وخطة الضم !

إننا في هذه الظروف أحوج ما يكون إلى رصّ الصف ووحدة المكوّن الفلسطيني في مواجهة مؤامرات الاحتلال وأعوانه، لتخرج علينا وزارة_الصحة بكتب تكليف لاثنين من أقرباء أعضاء في اللجنة المركزية وتكليفهم بمناصب عليا في الوزارة، في الوقت الذي أقرّ به الرئيس وقف كافة الترقيات والتعيينات نظرا لما تمر به دولتنا من حصار مالي، والوقت الذي يعاني فيه ابناؤنا في القطاع الحكومي من ضنك المعيشة نتيجة تأخر رواتبهم لما يزيد عن خمسين يوما.

إن مثل هذه التصرفات حتى ولو كانت بغير أثر مالي حالياً، الا انها تزيد من الشرخ الموجود ما بين الشعب والحكومة، وتضعنا كمواطنين أمام مسؤولياتنا للوقوف ضد مثل هذه القرارات ولاسيما في ظل غياب المجلس التشريعي !

وعليه نهيب بدولتكم كونكم رئيس الوزراء الإيعاز لمن يلزم لإلغاء قرارات وزيرة الصحة المشار لها في مقدمة البيان وبشكل عاجل !

إننا في #الحراك الفلسطيني الموحد نسعى دائما لأن نكون سببا لتحسين الأداء الحكومي من خلال النقد البناء وتقديم الحلول والرؤى ما تطلب الأمر، راجين ألا نجد أنفسنا مضطرين إلى اللجوء إلى الميادين من أجل وقف هذه القرارات.

أخوتكم في الحراك الفلسطيني الموحد

جدير بالذكر  أن الحراك الموحد يضم : حراك ضد الفساد وحراك الضمان وحراك العمال.

اخر الأخبار