لقاء جماهيري لمناقشة اليات التصدي لقرار حكومة الاحتلال بمصادرة 160 دونم من اراضي قلقيلية

تابعنا على:   21:52 2020-06-18

أمد/ قلقيلية: نظمت محافظة قلقيلية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان وحركة فتح، يوم الخميس، لقاءًا جماهيريًا لمناقشة اليات التصدي لقرار حكومة الاحتلال بمصادرة 160 دونم من اراضي مدينة قلقيلية، وبلدة حبلة وقرية النبي الياس لاغراض استعمارية، وبحث السبل القانونية لافشال هذا القرار.

وشارك في اللقاء اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، امين سر حركة فتح اقليم قلقيلية محمود ولويل، العميد حسام ابو حمدة نائب المحافظ، رئيس بلدية حبلة احمد خروب، وفعاليات ومواطنين من المحافظة.

وفي كلمته استنكر المحافظ قرار الاحتلال بمصادرة 166 دونم من اراضي المواطنين بحجة الاستملاك لصالح المشاريع الاستيطانية، معتبرا ذلك جريمة من الجرائم التي تضاف الى سجل جرائم الاحتلال القاتم.

وأكد رواجيه، على اهمية وجود برنامج موحد لمقاومة هذا القرار الجائر من خلال الطرق القانونية والمقاومة الشعبية السلمية للحفاظ على الارض من الاحتلال ومخططاته الهادفة لسرقة الارض ونهبها، وتقويض حلم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره اكد المهندس وليد عساف على اهمية التماسك ورص الصفوف في محاربة مخططات الضم والاستيطان، مشيرا الى الاجراءات التي اتخذتها القيادة الفلسطينية لمواجهة المشاريع الاستيطانية الهادفة الى تحويل الاراضي الفلسطينية الى كنتونات، مؤكدا على اهمية المقاومة الشعبية وتفعيلها لمواجهة قرارات وبرامج الاحتلال.

من ناحيته قدم رئيس بلدية حبلة شرحا عن واقع بلدة حبلة والاطماع الاستيطانية الهادفة لسرقة اراضيها من خلال الجدار وعزل جزء كبير من اراضي البلدة خلف الجدار.

وقدم وئام شبيطة شرحا عن قرار الاستملاك والاجراءات القانونية لمواجهة هذا القرار.

اخر الأخبار