ناقشت توسيع الفعاليات الشعبية في الأغوار

أبو يوسف: التنفيذية طالبت المجتمع الدولي بوضع آليات لمعاقبة سلطات الاحتلال

تابعنا على:   18:03 2020-06-17

أمد/ رام الله: كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينيه تفاصيل اجتماع تنفيذية المنظمة الذي عقد ظهر يوم الأربعاء برام الله.

واكد أبو يوسف في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، أن اللجنة التنفيذية، ناقشت اهمية توسيع الفعاليات الشعبية والجماهيرية وخاصة في الاراضي المهددة و في الاغوار.

وأضاف أبو يوسف: تم التاكيد على اهمية تعزيز دور فصائل المنظمة الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وتطوير وتعزيز وضعها كقاءئده لنضال شعبنا وكفاحه وصولا الى الحريه والاستقلال وضمان حق عودة اللاجئين وحق تقرير المصير واقامة الدوله الفلسطينية المستقلة وعاصمته القدس.

كما اكدت على اهمية مواصلة اجتماعات الهيئات والمؤسسات القيادية وبقاء اجتماعات اللجنه التنفيذية متواصلة وفي انعقاد دائم لتكثيف الجهود لاجهاض خطة الضم وما يتطلبه من المساعي والاتصالات مع الجميع بما فيه الدول العربية خلال الأيام القادمة لاسناد الموقف الفلسطيني ورفض ما يمس هذه المواقف من سياسات تطبيع تحاول التغريد خارج الاجماع.

وأوضح ابو يوسف، ان الاجتماع تابع التحرك السياسي الواسع مع كل اطراف المجتمع الدولي في ضوء المواقف الهامة لكل دول العالم الرافضه لسياسة ضم الاراضي التي تعمل حكومة الاحتلال في تنفيذها على الارض وتندرج في برنامجها للتنفيذ الواسع وخاصة في الاغوار وشمال البحر الميت والاراضي المقامة عليها المستوطنات الاستعمارية غير الشرعية وغير القانونية بدءا من بداية شهر يوليو القادم.

وشدد على أن هذا الامر الذي يتطلب من المجتمع الدولي وضع اليات لمعاقبة الاحتلال، وخاصة فرض عقوبات وسرعة الاعتراف بالدوله الفلسطينيه وغيرها في ظل تصعيد الاحتلال لعدوانه المتواصل ومحاولة فرض وقائع على الارض مستفيدا من الموقف الامريكي الشريك في تنفيذ سياسة الضم وفي اطار محاولة تمرير ما يسمى صفقة القرن المشؤومه والمرفوضة.

واضاف أبو يوسف: اكدت اللجنة التنفيذية على اهمية عقد اجتماع مجلس الامن في المزمع عقده في الرابع والعشرين من هذا الشهر وكذلك اجتماع الجمعيه العامه وتكثيف الاتصالات لانجاح ذلك.

كما اكدت على رفض سياسة التصعيد الاحتلالية وخاصة الاقتحامات اليومية الواسعة والاعتقالات كما جرى خلال اليومين الماضيين في القدس ورام الله واعتداءات المستوطنين اليومية.

اخر الأخبار