استصدار أمر احترازي بوقف أعمال التجريف في مقبرة الإسعاف بمدينة يافا

تابعنا على:   12:08 2020-06-17

أمد/ يافا: أعلنت الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا، يوم الأربعاء، عن استصدار أمر بوقف أعمال التجريف في مقبرة الإسعاف الإسلامية بيافا، وذلك عن طريق المحكمة.

وأصيب شابين إثر منع السلطات الاسرائيلية  الفلسطينيين من الوصول الى مقبرة الإسعاف الإسلامية في مدينة يافا، وذلك بعد استصدار أمر من قبل المحكمة بوقف أعمال التجريف داخلها.

وتقدمت الهيئة الإسلامية ومؤسسة ميزان لحقوق الإنسان، بالتماس إلى المحكمة ضد مشروع البلدية الذي تنوي إقامته على أرض المقبرة، وبالتالي أصدرت المحكمة قرارها، اليوم، بوقف احترازي لأعمال البناء إلى حين حصول البلدية على ترخيص جديد للمبنى، الأمر الذي سيسمح للهيئة الإسلامية التي تقدمت بالالتماس، بعرقلة حصول البلدية على الترخيص، وإعادة فتح ملف المقبرة في المحاكم من جديد. وفق ماذكر موقع عرب 48.

ووجهت الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا نداءً عاجلاً لأهالي وشباب يافا للحضور إلى أرض مقبرة الإسعاف الإسلامية في تمام الساعة 11 من صباح اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن وردت مستجدات مهمة بشأن مصير المقبرة.

يشار إلى أن استصدار أمر وقف الأعمال في مقبرة الإسعاف يعتبر مؤقتا، والمسيرة النضالية ما زالت في أوجّها، وهناك الكثير من النشاطات قد تنظمها الهيئة الإسلامية المنتخبة لاحقا.

اخر الأخبار