نقابة الصحفيين تستنكر قصف طائرات الاحتلال فضائية وإذاعة الأقصى

تابعنا على:   14:50 2014-07-29

أمد/ غزة : استنكرت  نقابة الصحفيين بشدة جريمة قوات الاحتلال في استهداف فضائية وإذاعة صوت الأقصى، ونعتبره ضمن العدوان المتواصل على شعبنا ووسائل الإعلام الفلسطينية، وتحمل نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تعريض زملائنا في فضائية وإذاعة الأقصى للخطر ، وتهديد حياتهم بشكل مباشر ، وتطالب الاتحادين الدولي والعربي للصحفيين بسرعة التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي على وسائل الإعلام والصحفيين في قطاع غزة، ونطالبهما بسرعة إرسال لجنة تقصى الحقائق إلى قطاع غزة ، والتي تم الاتفاق عليها مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين ، لمعرفة حجم الاستهداف الذي تتعرض له الطواقم الصحفية في قطاع غزة، ووسائل الإعلام من قبل قوات الاحتلال خلال عملهم في تغطية العدوان بهدف المس بهم.

وإذ تحمد نقابة الصحفيين الله على سلامة الزملاء في فضائية ومرئية وإذاعة الأقصى، حيث حالت إرادة الله دون وقوع كارثة خططت لها قوات الاحتلال من خلال القصف المباشر لمكاتب الإذاعة والفضائية في محاولة لمنع الصحفيين الفلسطينيين ووسائل الإعلام الفلسطينية من فضح جرائم الاحتلال ، فإنها تؤكد على النقاط التالية.
1- تجدد نقاب الصحفيين الفلسطينيين تحميل المؤسسات الدولية ، وخاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن اللذان يقفان عاجزين أمام الجرائم المتكررة لقوات الاحتلال بحق وسائل الإعلام الفلسطينية .
2- ونؤكد نقابة الصحفيين على دعوتها للاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين لزيارة قطاع غزة ، والاطلاع على الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية والأجنبية.
3- تشدد نقابة الصحفيين أنها تضع كل إمكانياتها الممكنة من اجل حماية الصحفيين والدفاع عنهم وضمان إيصال رسالتهم السامية إلى العالم وفضح الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق شعبنا الأعزل.
4- وتدعو نقابة الصحفيين كل المؤسسات الدولية إلى استنكار جريمة الاحتلال بحق فضائية وإذاعة الأقصى، وبحق الصحفيين في قطاع غزة والعمل على وقف العدوان على الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية.
5- تؤكد نقابة الصحفيين أن الاستهداف الغاشم لقوات الاحتلال لن يثني الصحفيين عن مواصلة مشوارهم الإعلامي ، في فضح جرائم الاحتلال ، وتطالبهم بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بإجراءات السلامة المهنية خلال العدوان لضمان سلامتهم.

اخر الأخبار