الرواتب حال توفر الأموال

ملحم: القيادة لا تخضع للذهب أو السيف ولا تنخدع بالوعود ولا مقايضة على الوطن بالمال

تابعنا على:   19:02 2020-06-14

أمد/ رام الله: اكد المتحدث باسم الحكومة في رام الله إبراهيم ملحم، ان القيادة لا تخضع للذهب أو السيف ولا تنخدع بالوعود ولا مقايضة على الوطن بالمال.

وقال ملحم، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر رئاسة الوزراء بمدينة رام الله، إن القيادة تراهن على صبر أبناء شعبنا وتحملهم من اجل الانتصار على الاحتلال، معربا عن ثقته باستعداد شعبنا للتضحية من أجل وطنه ووضع حد لمطامع الاحتلال.

وفيما يتعلق بالرواتب، قال ملحم: ندرك معاناة شعبنا جراء عدم انتظام الرواتب، لكننا في معركة مع سلطات الاحتلال، مررنا بأزمات واستطعنا الخروج منها بسلام، ونحن أمام معركة مختلفة تتعلق بهويتنا ووجودنا، مشيرًا إلى أنه عندما تتيسّر الأمور فالحكومة لن تتردد عن تسديد جميع ديونها.

وأضاف: الموضوع المالي حساس ومهم لكل عائلة وكل اسرة، وسنتجتاز هذه الأزمة بكل ثبات، مؤكدا أنه لا مقايضة على الوطن بالمال، ولا مقايضة لمواقفنا السياسية بالمال.

وأوضح ملحم، أنه عندما تكون هناك إمكانية لن تتردد الحكومة من تصفير كل الديون التي عليها، مشيرا إلى أنه حال توفرت المبالغ التي تُمكن وزارة المالية من دفع رواتب الموظفين ستعلن عن ذلك.

وحول إجلاء العالقين الفلسطينين في دول العالم، اعلن ملحم، أن هناك نحو 1500 عالق في مصر، سيتم اجلاؤهم على متن الطائرات المصرية.

ولفت إلى أن هناك 6500 عالق من أبناء شعبنا في مختلف دول العالم، وأنه جرى الاتفاق مع الاشقاء في الأردن، على اجلائهم عبر طائرات الملكية الأردنية.

وأشار إلى أن اسماء ابنائنا من العالقين مسجلة في السفارات ورفعت للحكومة الأردنية لضمان اجلائهم الآمن والسريع، وستكون عودتهم من المطار إلى الجسر مباشرة.

وبين انه لدى وصول العالقين إلى معبر الكرامة، سيتم التعامل معهم وفق بروتوكول وزارة الصحة، ما يؤمن لهم عودة سالمة إلى بيوتهم، وشكر الأشقاء في مصر والأردن على تسهيل عودة أبنائنا إلى أرض الوطن.

وحول وباء كورونا، قال ملحم: بفضل التدابير الحكومية الصارمة والتعاون الكبير من المواطنين خرجنا بسلام وبنتيجة صفرية من هذا الوباء، الذي لا تزال دول كبرى تعيش تحت وطأته، لكن علينا أن نبقى نتعامل مع القضية بحذر وأن لا نركن إلى العدد القليل من الإصابات.

وأوضح أن دول كبيرة ما زالت تكافح الوباء ولم تسيطر عليه بعد، داعيا إلى التقيد الصارم بالتدابير الاحترازية، والالتزام اكثر بالتعليمات الصحية، لتنجب تفشي هذا الوباء الذي لم يغادر.

وأشار ملحم إلى أن الحكومة ستتابع غدا الحالة الوبائية في فلسطين عبر تقرير لوزيرة الصحة في جلستها، وستتابع تطبيق التدابير الاحترازية المتعلقة بالوقاية من هذا الوباء في ضوء تسجيل أكثر من 70 حالة منذ عودة الحياة لطبيعتها.

اخر الأخبار