قلقيلية: يوم طبي مجاني في بلدة جيوس - صور

تابعنا على:   13:04 2020-06-13

أمد/ قلقيلية: نظمت جمعية أطباء لحقوق الإنسان برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وبالشراكة مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، وبلدية جيوس وفعاليات البلدة، يوماً طبياً مجاناً، يوم السبت، وذلك في مقر مدرسة بنات جيوس الأساسية ببلدة جيوس.

وشمل اليوم الطبي على خمسة تخصصات، وهي: "جراحة العظام، المعدة والكبد، وباطني، وأطفال، وطب الأسرة".

وشارك في افتتاح اليوم الطبي، المحافظ، وناظم سليم رئيس بلدية جيوس، ومراد نوفل امين سر المنطقة وأعضاء من الحركة، وممثلين عن فعاليات البلدة.

وثمن المحافظ هذه الخطوة، مؤكدا على أهمية الأيام الطبية والتي تستهدف محافظة قلقيلية في ظل معاناة من سلسلة إجراءات إسرائيلية احتلالية الظالمة.

وأشاد بجهود جمعية أطباء لحقوق الإنسان، وأطلع الحضور على واقع معاناة المحافظة في ظل سياسة الاستهداف الاسرائيلي المتمثلة بالجدار والاستيطان.

وأشار إلى أن سياسة الضم التي تسعى اليها حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل اتت في ذروة انشغال العالم بجائحة كورونا، مضيفاً أن شعبنا قادر الى افشال أي مخطط احتلالي مهما كلف الثمن.

من جانبه قال صلاح الحاج يحيى رئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان، إنه ومنذ اليوم الأول لتشكيل الجمعية التي تنشط منذ واحد وثلاثون عاما في الأراضي الفلسطينية والداخل الفلسطيني نعمل على تقديم الخدمة الطبية لمحتاجيها، وأن جزء من عملنا هو نضال سياسي إلى جانب الشعب الفلسطيني لإنهاء معاناته وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس يوميا.

وثمن رئيس بلدية جيوس جهود القائمين على اليوم الطبي، مقدماً شرحاً مفضلاً حول واقع البلدة واستهدافها من قبل الاحتلال.

ومنذ ساعات الصباح توجه مئات المواطنين إلى اليوم الطبي، وأجريت لهم الفحوصات الطبية اللازمة، كما تم صرف الأدوية والعلاجات المجانية  اللازمة لهم.

كلمات دلالية

البوم الصور

اخر الأخبار