الكاتب ياسمينة خضرا يترشح لرئاسة الجزائر

تابعنا على:   22:57 2013-11-03

أمد / الجزائر ـ  أعلن الكاتب الجزائري المعروف ياسمينة خضرا أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية في 2014، وذلك على هامش منتدى صحيفة “ليبرتيه” الجزائرية.

وعرف عن ياسمينة رفضه للأحزاب حيث أنه يعول على جمع التوقيعات لاسيما أنّ القانون الانتخابي الجزائري يفرض على المستقلين الذين يرغبون في التقدم للانتخابات جمع 60 ألف توقيع تكون شاملة لكل المحافظات على أن لا يقل عددها في أي منها عن 1500 توقيع.

وياسمينة خضرا حائز على عدة جوائز دولية عن العديد من كتبه ويتولى حاليا ادارة المركز الثقافي الجزائري في باريس علما أنه راس عدة مهرجانات سينمائية ومعارض كتاب وأحداث ثقافية مهمة. وكانت أغلب الأوساط تعتقد أن ياسمينة خضرا هي مؤلفة وأديبة مبدعة حاولت أضواء الإعلام دون جدوى الوصول إليها.

لكن كتاب “المؤلف” الذي صدر عام 2001 هو الذي كشف حقيقة ياسمينة خضرا التي تبين أنها ليست سوى اسم مستعار لمحمد مولسهول المولود في الجزائر عام 1955 وانضم إلى الجيش الجزائري خلال الحرب الأهلية التي عصفت الجزائر خلال تسعينيات القرن الماضي.

وبعد أن ألزمته القوات العسكرية بالخضوع للرقابة قبل النشر، وحتى لا يقايض حرية التعبير استعار اسم ياسمينة خضرا وفي أوائل القرن رحل إلى فرنسا حيث كشف عن سره.

اخر الأخبار