التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة جيدة وهناك تذمر باختبارات "الفيزياء والرياضيات للفرع العلمي"

تابعنا على:   11:52 2020-06-13

أمد/ رام الله: أكدت وزارة التربية والتعليم في رام الله يوم السبت ، أنّ عن صعوبة بعض امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" في فلسطين وخاصة امتحان الفيزياء والورقة الأولى من امتحان الرياضيات للفرع العلمي.

وقال الدكتور محمد عواد مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم لإذاعة صوت فلسطين، إن الامتحانات كانت جيدة، فيما كان هناك تذمر في امتحان الفيزياء وامتحان الرياضيات الورقة الأولى للفرع العلمي.

وأشار عواد في حديثه  إلى أنه لم تكن هناك أي مشاكل في الامتحانات باستثناء امتحان الفيزياء والورقة الأولى لامتحان الرياضيات، حيث إن أي مشاكل يتم معالجتها في مراكز التصحيح وهذه الإجراءات تتخذ في كل الامتحانات وليس في الفيزياء أو الرياضيات.

وأضاف :" قمنا بتحليل عينة من دفاتر الامتحانات، وتم التوصل إلى صيغ معقولة تتعلق بإجراءات التصحيح والدرجات، حيث تم ذلك وفق أسس علمية والقياس والتقييم".

وتابع: هناك مشكلة في الرياضيات بالوطن بشكل عام وليس الثانوية العامة، وطلاب الفرع العلمي ذاهبين لتخصصات علمية كالطب والهندسة وغيرها، ومن الطبيعي جدًا أن يكون هناك تركيز وتكثيف في الامتحان، مقارنة مع الفروع الاخرى".

وشدد، على أنّ كل الأسئلة كانت من الكتاب ولا يوجد شيء من خارجه، ولكن طبيعة الحل وإدارة الطالب للامتحان كان فيها نوعا من الإشكالية، حيث أنه وبعد التحليل وجدنا بعض الإشكاليات، ولكن هذا تم معالجته من خلال اللقاءات المستمرة في مراكز التحليل في قطاع غزة والضفة الغربية".

وطمأن مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم جميع أهالي الطلبة بأن الأمور إيجابية وإيجابية جدا فيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة.

اخر الأخبار