إصابات بإستمرار الاحتجاجات اللبنانية الرافضة للأوضاع الإقتصادية المتردية - فيديو

تابعنا على:   10:03 2020-06-13

أمد/ بيوت: تواصلت مساء الجمعة الاحتجاجات الشعبية وسط العاصمة اللبنانية بيروت، وعدد من المناطق رفضا للأوضاع الاقتصادية المتردية وارتفاع سعر صرف الدولار الاميركي ازاء الليرة، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في مواجهات بين المحتجين والقوى الامنية واحراق عدد من المباني والمحال وفروع المصارف.

وبدأت التظاهرات الاحتجاجية في ساحتي الشهداء ورياض الصلح قرابة العاشرة ليلا وتطورت الى اعمال شغب حيث اقدم المحتجون على تحطيم وإحراق عدد من المحال التجارية.

وأحرق المحتجون، أحد  فروع المصارف وقطعوا الطرق بالإطارات المشتعلة. وعلى اثر ذلك دارت مواجهات بين المتظاهرين والجيش والقوى الامنية في ساحة الشهداء وفي ساحة رياض الصلح بعدما حاول المحتجون التقدم نحو مقر رئاسة الحكومة، واستخدمت القوى الامنية القنابل المسيلة للدموع بكثافة لتفريق المحتجين.

وذكر الصليب الأحمر، أنه نقل جريحين الى المستشفى فيما تمت معالجة عشرات المصابين في ساحة المواجهات، ومن بينهم مراسلون صحافيون، كما اوقفت القوى الامنية عشرة اشخاص شاركوا في احراق المباني بقنابل المولوتوف الحارقة.

كما، اندلعت احتجاجات مماثلة في مدينة طرابلس شمال لبنان تخللتها اعمال شغب واعتداء على الاملاك العامة والخاصة والقاء قنابل حارقة على مبنى بلدية طرابلس، ما أسفر عن سقوط جرحى عسكريين ومدنيين نقل ثلاثة منهم الى المستشفيات. وافيد عن اقتحام متظاهرين المدخل الرئيسي لمعمل الكهرباء في ذوق مصبح شرق بيروت حيث اضرموا النيران في احد المباني، بالإضافة إلى قطع طرق في صيدا والغازية جنوب لبنان.

اخر الأخبار