قطة تثير ارباكًا في غرف الحجر الصحي شمال القطاع.. ومسئولون يحتجزونها لـ(21) يومًا

تابعنا على:   00:00 2020-06-13

أمد/ غزة - خاص: رغم الحراسة المشددة المفروضة أمنياً وصحياً، إلًا أنّ حيواناً صغيراً استطاع الدخول من فوق "سور" أحد غرف الحجر الصحية بقطاع غزة.

قصة طريفة وغريبة، لكن تحمل في طياتها الكثير من الأحداث المشوقة، والتي وقعت في غرف الحجر الصحي شمالي قطاع غزة، لم تكن من قبل بشر، وإنما قطة" صغيرة، أربكت كيان داخلية غزة وصحتها، تخوفاً من خروجها بعد أن دخلت الغرف بدون متابعة لها.

بعيناها الزرقاوتين، استطاعت هذه القطة الدخول إلى غرف الحجر الصحي عبر "السور" الكبير، دون أن يشعر بوجودها أحد، سوى عن طريق صوتها البريئ.

يقول أحد شهود العيان لـ"أمد"، "دخلت القطة إلى غرف الحجر الصحي دون علمنا وعندما اكتشفنا وجودها، بدأ أفراد الأمن وحراس الغرف الصحية، بملاحقتها خوفاً من خروجها من المنطقة ومخالطتها للبشر خارج غرف الحجر الصحي، التي يتواجد بهم المحجورين وهناك مخالطين لمصابين تم أخذ عينات منهم لفحص سلبية أو إيجابية نتائجها.

ويضيف، لاحق أفراد الأمن القطة بكل حزم وصرامة، ولكنهم كانوا يتعاملون معها بطريقة لطيفة خوفاً من أذيتها أو إصابتها بجروح، ومن غرفة إلى أخرى ومن مكان إلى أخر، هربت القطة من أيادي عناصر الشرطة وبعض المحجورين".

وتابع، تم التواصل من قبل المسئولين في الحجر الصحي، مع صحة غزة، وطلبت منهم الأخيرة بملاحقتها وعدم السماح للقطة بمغادرة غرف الحجر، على أن يتم فرض الطوارئ في المنطقة والإمساك بها فوراً.

استمر ملاحقة القطة من قبل عناصر الشرطة والمحجورين لأكثر من ساعة ونصف حتى تم الإمساك بها، وفوراً تم إدخالها إلى غرفة الفحص وأخذ عينة منها، تخوفاً من إصابتها بفايروس كورونا، ونقلها له خارج غرف الحجر الصحي.

وأمرت وزارة الصحة بغزة، بحجر القطة لـ21 يوماً، داخل أحد مخازن الحجر بعيداً عن كافة المحجورين، وأن يتم الاهتمام بها غذائياً من قبل المسئولين على غرف الحجر الصحي.

كلمات دلالية

اخر الأخبار