دراسة : الشباب لديهم الشعور بالوحدة أكثر من كبار السن

تابعنا على:   16:55 2020-06-12

أمد/ قد يكون الشعور بالوحدة أمرًا شاقًا حقًا ولا يقتصر على كبار السن فقط. اقترحت دراسة بعنوان "الشعور بالوحدة حول العالم: العمر والجنس والاختلافات الثقافية في الوحدة" التي ظهرت في مجلة الشخصية والاختلافات الفردية جوانب مختلفة من الوحدة.

في السنوات الأخيرة، أثرت الوحدة سلبًا على الصحة العقلية والاقتصاد للناس. تضمنت الدراسة معلومات من حوالي 55000 شخص تتراوح أعمارهم بين 16 و 99 عامًا من 237 دولة وجزر وإقليم نقابي.

وفقا للأستاذة مانويلا باريتو من جامعة إكستر، المملكة المتحدة ، والمؤلف الأول للدراسة ، "على عكس ما قد يتوقعه الناس ، فإن الوحدة ليست مأزق فريد لكبار السن. في الواقع ، يبلغ الشباب عن شعور أكبر بالوحدة. نظرًا لأن الشعور بالوحدة ينبع من الشعور بأن الروابط الاجتماعية ليست جيدة كما هو مرغوب فيه ، فقد يرجع ذلك إلى التوقعات المختلفة التي يحملها الصغار والكبار. يبدو أن نمط العمر الذي اكتشفناه ينتشر في العديد من البلدان والثقافات ".

فيما يلي بعض النتائج الرئيسية

* أفاد الشباب عن الشعور بالوحدة أكثر من منتصف العمر.

* أفاد في منتصف العمر بالوحدة أكثر من كبار السن.

* أفاد الرجال بالوحدة أكثر من النساء.

* أفاد الناس في البلدان الفردية (مقابل الجماعية) بالوحدة أكثر.

* تفاعل العمر والجنس والثقافة للتنبؤ بالوحدة.

تضمنت الدراسة البحثية أسئلة مختلفة حول الرفقة والعزلة وفهم تقدير الذات والمشاعر وأجاب المشاركون من مقياس من واحد إلى خمسة. "تعطي الثقافات الفردية قيمة عالية للاعتماد على الذات وترتبط بشبكات اجتماعية فضفاضة ، تهيمن عليها في المقام الأول العلاقات المختارة ؛ تشجع الثقافات الجماعية على الاعتماد المتبادل وتتميز بنماذج شبكات اجتماعية أكثر صرامة ، يسيطر عليها أفراد الأسرة وأعضاء المجموعة الآخرين. في حين أن كلا النوعين من الثقافة ينطويان على مخاطر على المجتمع ، إلا أنهما يميلان إلى الارتباط بالاحتياجات الاجتماعية العالية في المجتمعات الجماعية وانخفاض الاتصال الاجتماعي في المجتمعات الفردية ، وكلاهما يؤثر على المطابقة بين العلاقات المثالية والواقعية ".

اقترحت الدراسة أيضًا أن العمر والجنس والثقافة تفاعلوا للتنبؤ بالوحدة ، على الرغم من أن هذه التفاعلات لم تؤهل الآثار الرئيسية ، وأبرزتها ببساطة. ووجدت أن الأكثر عرضة للوحدة هم الرجال الأصغر سنا الذين يعيشون في الثقافات الفردية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار