العربية الفلسطينية: ضم إسرائيل الضفة الغربية ينذر بتفجر الوضع في الأراضي الفلسطينية

تابعنا على:   23:10 2020-06-11

أمد/
رام الله: حذرت الجبهة العربية الفلسطينية من عواقب إقدام الاحتلال الإسرائيلي على ضم الضفة الغربية، منذرة من تفجر الوضع في الأراضي الفلسطينية برمتها في وجه الاحتلال، و إشعال الفلسطينيين الأرض تحت أقدام جنوده.

قال جميل عاشور، عضو اللجنة المركزية للجبهة، أمين سر ساحة غزة: " إن الاحتلال الإسرائيلي يصعد من وتيرة عدوانه على الفلسطينيين، وعلى قضيته العادلة، وفي مقدمتها تقرير مصيره، و إقامة دولته المستقلة"، مضيفا :" قرار الضم الإسرائيلي للضفة يقوض مبدأ حل الدولتين"، مشيرا إلى أن إسرائيل ضربت عرض الحائط بكل القرارات الشرعية الدولية.

و أوضح عاشور أن الفلسطينيين لن يقفوا مكتوفي الأيدي، لافتا إلى أن الفلسطينيين متشبثون بالأرض، و يحافظون عليها كما يحافظون على أعراضهم.

وبين أن ما يسمى ب "صفقة ترامب" لن تمر إلا على جثثنا، مؤكدا أن الصفقة ولدت ميتة، منوها إلى أن هناك تغييرا جارفا ات إلى المنطقة بأسرها.

ودعا جميل عاشور، عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية، أمين سر ساحة غزة، طرفي الانقسام إلى إنهاء الانقسام، و إتمام المصالحة استنادا إلى الاتفاقيات الموقعة في القاهرة عام 2011، و 2017، مشددا على ضرورة الوحدة الوطنية لمواجهة قرار الضم الإسرائيلي، و مخططاته التهويدية.

و في سياق اخر، أشاد عاشور بالعمل التنظيمي في المحافظات الجنوبية، قائلا: " العمل الجبهوي جيد، ويسر على قدم و ساق"، ملمحا إلى :" نسعى إلى الأفضلية، و التميز في عمل تنظيمي يرفع من شأن جبهتنا".

و كانت الجبهة العربية الفلسطينية صباح أمس الأول التأمت بأعضائها مكتبها السياسي،  و لجنتها المركزية، و قيادة ساحتها في القطاع في اجتماع بمقرها الرئيسي بمدينة غزة، ناقشت خلاله الوضعين السياسي، و التنظيمي.

اخر الأخبار