فلسطينيون عالقون يطالبون بإقالة المالكي والسفراء لتقصيرهم في إعادتهم لغزة والضفة

تابعنا على:   19:30 2020-06-11

أمد/ رام الله: طالبت "حملة رجعونا على بيوتنا"، بإقالة وزير الخارجية بحكومة رام الله رياض المالكي، من منصبه ومحاسبته، وكل مَن قصّر من السفراء والمسؤولين في عودتهم إلى قطاع غزة.

وحملت الحملة، وزارة الخارجية بممثلة بالمالكي، مسؤولية التنصل من وعده ببدء عودة العالقين الفلسطينيين في الخارج اعتباراً من تاريخ ،10/6/2020 والتقصير في متابعة أوضاعهم.

ودعت إلى تشكيل خلية أزمة من ذوي الكفاءة والخبرة والقدرة على تحمل المسؤولية، تشاركية مع الطلبة والعالقين الفلسطينيين في الخارج، لضمان سرعة متابعة أوضاعهم والإعلان عن خطة وأماكن إجلائهم وعودتهم الآمنة والميسّرة إلى بيوتهم، وتأمل من الجميع دعم هذه العملية الأخلاقية والإنسانية والوطنية والقانونية.

وأعلنت حملة "رجعونا ع بيوتنا" إلى وقفة احتجاجية يوم الاثنين القادم الموافق 15/6/2020 على دوار المنارة وسط مدينة رام الله الساعة الخامسة مساءً وإلى أوسع مشاركة من عائلات وأصدقاء، ومناصري حق عودة الطلبة والعالقين في الخارج ومساءلة ومحاسبة المقصّرين، وتؤكد ضرورة اتباع الإجراءات الصحية خلال هذه الوقفة الاحتجاجية.

وأضافت الحملة: "نتقدم بأحر التعازي والمواساة من ذوي الطلبة والعالقين/ات الفلسطينيين الذين وافتهم المنية في الخارج، ومن الطلبة والعالقين/ات الذين فقدوا أحباءهم في الوطن دون أن يتسنى لهم توديعهم في ظل استمرار هذه الأزمة، وتتمنى الشفاء العاجل لكل المرضى والمصابين بفيروس كورونا المستجد".

اخر الأخبار