الأحمد يثمن المواقف العربية ويؤكد: (8) دول أوروبية مستعدة للإعتراف بدولة فلسطين

تابعنا على:   11:54 2020-06-11

أمد/ رام الله: قال عضو اللجنتين تنفيذية ومركزية فتح "م7" عزام الاحمد يوم الخميس إنّ عدداً من الدول الأوروبية، أعربت عن استعدادها للاعتراف بدولة فلسطين.

وكشف الأحمد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن ثمانية دول أوروبية مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية بشكل منفرد بعيدا عن اجماع دول الاتحاد الاوروبي كرد على خطة الضم الاسرائيلية ودعما لفلسطين.

وأكد، أنّ الاتحاد الاوروبي يرفض خطة الضم حيث لوح باتخاذ عقوبات على اسرائيل حال اقدمت على تنفيذ مخططها، مضيفاً أنّ دولا في الاتحاد الاوروبي دعو للإعتراف بدوله فلسطين على حدود العام سبعة وستين وعاصمتها القدس الشرقية.

ورحب الاحمد بنتائج اجتماع منظمة المؤتمر الاسلامي ، مثمنا مواقف الدول العربية ومنها السعودية الداعمة للمشروع الوطني ودعم الثوابت والحقوق الوطنية والتمسك بمبادرة السلام العربية.

وتابع، الرياض كانت وستبقى تدعم شعبنا والقيادة (..) مشيرا الى بيان الحكومة السعودية الذي شددت فيه على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية، وما تبعه من مواقف عبر عنها وزير الخارجية فيصل بن فرحان في كلمته امام اجتماع منظمه المؤتمر الاسلامي بالتمسك بالسلام وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية ورفض خطة الضم التي تقوض السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار، إلى أنّ فلسطين تسعى لعقد اجتماعات في الامم المتحدة منها الجمعية العامة ومجلس الامن الدولي يمهد لاتخاذ قرار حاسم لتنظم مؤتمر دولي للسلام والغاء قرار الضم نهائيا وليس تأجيل تنفيذه.

اخر الأخبار