د.واصل ابو يوسف : الفجوة كبيرة في المسار التفاوضي

تابعنا على:   21:48 2013-11-03

قال الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، إن كيري يدرك تماماً ما تقوم به سلطات الاحتلال من استيطان وتهويد واعتداء متكرر ضد المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الاسلامية والمسيحية وعدوان متصاعد بحق الشعب الفلسطيني، بما لا يتماشى مع المسار التفاوضي.

ودعا ابو يوسف في حديث صحفي الى ضرورة إيصال رسالة واضحة للوزير الأميركي بعدم إمكانية استمرار الجانب الفلسطيني في التفاوض بينما يمضي الاحتلال في نمط عدوانه الثابت ضد الأراضي المحتلة.

ورأى أن المسألة هنا ليست تقريب وجهات نظر، فالفجوة كبيرة في المسار التفاوضي بين الحل الفلسطيني المستند إلى الحقوق الوطنية في التحرير وعودة اللاجئين وإطلاق سراح الأسرى وإقامة الدولة على حدود 1967 بعاصمتها القدس، وبين ترتيبات الاحتلال الأمنية التي يحاول فرضها في المفاوضات والمنتقصة من السيادة الفلسطينية.

وأكد عدم إمكانية حدوث تنازل فلسطيني عن الثوابت الوطنية والمساس بحقوق الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة، الذي عقد الخميس الماضي في رام الله، شهد نقاشاً مطولاً حول المفاوضات، وسط مطالبة بعض أعضائها بوقفها وانسحاب الوفد المفاوض منها.

ورأي ان قرار نتيناهو وحكومته المتطرفة ببناء جدار على طول الحدود الفلسطينية الأردنية، يأتي في سياق سياسة الأمر الواقع ، مؤكدا رفض التنازل عن غور الأردن"، تزامناً مع الهجمة الاستيطانية والتهويدية والممارسات العدوانية الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

اخر الأخبار