"استقلال" تعبر عن تضامنها الشديد مع عضوة مجلس ادارتها خديجة حسين

تابعنا على:   21:13 2020-06-07

أمد/ غزة: عبرت الهيئة الأهلية لإستقلال القضاء وسيادة القانون "استقلال" يوم الأحد  عن دعمها التام لكافة الجهود التي التي تقوم بها المؤسسات الرسمية والأهلية لتعزيز حماية الأسرة من العنف على صعيد التدابير التشريعية والسياساتية بما ينسجم مع الإتفاقيات الدولية التي وقعت عليها دولة فلسطين ومن ضمنها اتفاقية مناهضة التمييز ضد المرأة – سيداو.
وتؤكد على ضرورة أن يتمكن الفلسطينيون والفلسطينيات من التعبير عن آرائهم بحرية في كافة التشريعات والتددابير المقترحة دون تهديد أو تخويف فكري أو ديني، وتدعو الى اشراك أوسع للمجتمع في هذه النقاشات وضمان تعريف الجمهور بمضامين التدابير التي تتخذ من اجل حماية الأسرة من العنف.

وأكدت "استقلال" في بيان صحفي صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أن العودة الى الآلية الصحية في اقرار التشريعات الفلسطينية من خلال انتخاب مجلس تشريعي فلسطيني جديد يضمن انهاء حالة الفوضى التي تسود اصدار التشريعات.

وشددت،  على حق كل عضو-ة من أعضاء الجمعية في التعبير عن آرائه بحرية تامه ما دامت تنسجم آرائه-ها مع أهداف ورسالة المؤسسة والمبادى الدولية لحقوق الإنسان التي أقرتها المواثيق الدولية، وتؤكد أن ضمان سلامة وأمن عضو مجلس الادارة خديجة حسين هي مسؤولية القانون والقضاء ومسؤولية نقابة المحامين النظاميين.

وأشارت، إلى أنها ستحيل الملف برمته الى اجتماع الهيئة العامة المزمع عقده بتاريخ 18 حزيران 2020 بصفتها أعلى سلطة في الجمعية لاتخاذ القرارات المناسبة فيه،

اخر الأخبار