منحة بـ 250 ألف دولار من شركة سويسرية لدعم حملة "فلسطين بتناديكم"

تابعنا على:   16:59 2020-06-07

أمد/ رام الله: قدمت شركة "نوفارتس فارما" السويسرية للأدوية، منحة بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، لدعم حملة "فلسطين بتناديكم"، التي أطلقتها مؤسسة "التعاون" نهاية شهر آذار الماضي استجابة للأوضاع المستجدة مع انتشار جائحة "كورونا"، وضرورة التحرك العاجل لدعم جهوزية القطاع الصحي من وزارة الصحة وشبكة مستشفيات القدس والمؤسسات غير الحكومية التي تتصدى للوباء، بالإضافة الى توفير الاحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية للأسر التي تعاني من ظروف معيشية صعبة، أو التي فقدت مصادر دخلها، إلى جانب دعم المؤسسات الأهلية التي تقدم الخدمات والرعاية والسكن الداخلي للمسنين والأيتام في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة.

وتأتي المنحة انطلاقا من مسؤولية شركة "نوفارتس فارما" الاجتماعية العالية، بهدف تلبية الاحتياجات الطارئة والملحّة الصحية والطبية للشعب الفلسطيني التي زادت بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19"، علما أنها تقدم مساعدات مماثلة في جميع أنحاء العالم.
وأعربت مدير عام "التعاون" يارا السالم عن سعادتها بهذه الشراكة الجديدة التي تمت استجابة للأوضاع المستجدة مع انتشار جائحة "كورونا"، مؤكدةً أن "التعاون" ستسعى لتعميق هذه الشراكة سعياً لخدمة مجتمعنا في جميع المجالات الإغاثية والصحية والتنموية، لتعزيز صمود الإنسان الفلسطيني على أرضه.

وشكرت السالم، الشركة على  مبادرتهم بتقديم هذا الدعم، مشيرةً إلى أن حملة "فلسطين بتناديكم" نجحت في توفير ما يقارب 6 مليون دولار أمريكي لدعم الأسر المعوزة، وتمكين القطاع الصحي.

وتتخذ شركة "نوفارتس فارما" من مدينة بازل في سويسرا مقرًا لها، وتعد من الشركات الرائدة في صناعة الأدوية على مستوى العالم.

يذكر أن مؤسسة التعاون هي مؤسسة  مستقلة مسجلة كفرع في فلسطين.  تأسست عام 1983 بمبادرة مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية بهدف تمكين الإنسان الفلسطيني ومؤسسات المجتمع المدني اجتماعياً واقتصادياً، في فلسطين وفي مخيمات الشتات الفلسطينية في لبنان. تنفذ "التعاون" مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن اربع برامج رئيسية: التعليم، والثقافة، والتنمية المجتمعية بما يشمل تمكين الشباب ودعم الأيتام، وإعمار البلدات التاريخية،  بالإضافة الى المتحف الفلسطيني.

اخر الأخبار