كاف: أول سبتمبر انطلاق دورى الأبطال .. والكونفدرالية فى أكتوبر

تابعنا على:   16:41 2020-06-06

أمد/ أصدرت لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مجموعة من القرارات الجديدة التي تخص مستقبل بطولات الأندية للموسم الحالي والموسم المقبل، قد تؤثر على سير الموسم الكروي الحالي.

وكان "كاف" قد قرر تأجيل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، في شهر أبريل الماضي، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وقالت بوابة "تونس الرقمية"، إن قرارات لجنة الطوارئ التابعة لـ "الكاف" تتمثل في تحديد أول سبتمبر المقبل موعداً للفترة الأولى لتسجيل قائمات الأندية ضمن مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" حتى يوم 20 سبتمبر، على أن تبدأ الفترة الثانية لقيد اللاعبين من 21 سبتمبر على أن تنتهى 30 سبتمبر، مع التنبيه على عدم مشاركة اللاعبين الذين تم تسجيلهم في الفترة الثانية قبل الدور ثمن النهائي من المسابقتين الأفريقيتين وإلغاء الغرامات المالية المترتبة عن ذلك.

وأشارت البوابة التونسية إلى أنه تم إلغاء الدور التمهيدي في البطولتين الأفريقيتين على أن تنطلق المنافسات بدءاً من مباريات دور 64 ودور 32 في شهر أكتوبر، على أن تنطلق مباريات المجموعات لدور 16 في شهر نوفمبر مع وجود سيناريو تم الاتفاق حول باقي المنافسات.

وأضافت البوابة التونسية على ضوء قرارات الاتحاد الأفريقي بات من الضروري إتمام جولات البطولة المحلية لتحديد الفرق المشاركة في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكاف والتعرف عن هوية الفرق الوطنية الأربعة المتصدرة للترتيب والاطلاع على الفريقين المغادرين للبطولة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد كشف عن احتمالين لاستكمال الموسم الحالي من دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، في ظل تفشى فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب في إيقاف المنافسات منذ منتصف شهر مارس الماضي، وأكد "كاف" استئناف الموسم الحالي من دوري أبطال أفريقيا من خلال مقترحين في خطاب أرسله إلى الاتحادات الأعضاء ونشرته وسائل إعلام مغربية وجاء كالتالي:

الأول: إقامة مباريات الذهاب لنصف نهائي البطولة أحد أيام 31 يوليو و1 و2 أغسطس على أن تكون مباريات الإياب أحد أيام 7 أو 8 أو 9 أغسطس، أما المقترح الثاني فتقام مباراة الذهاب أحد أيام 4 أو 5 أو 6 من شهر سبتمبر المقبل، ومباراة الإياب أحد أيام 11 أو 12 أو 13 من نفس الشهر، فيما ستكون المباراة النهائية في المقترح الثاني يوم 23 أو 25 من نفس الشهر.

ويلتقى الزمالك مع الرجاء المغربي، بينما يواجه الأهلي، نظيره فريق الوداد المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما على مستوى كأس الكونفدرالية، سيلتقى بيراميدز مع حوريا كوناكرى الغيني، ونهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أغادير.

اخر الأخبار