رحيل العميد المتقاعد منتصر مصطفى عبدالحميد الحاج (أبو ربيع)

تابعنا على:   23:05 2020-06-05

اللواء ركن / عرابي محمد كلوب

أمد/ المناضل/ منتصر مصطفى عبدالحميد الحاج من مواليد بلدة سبسطية قضاء نابلس عام 1952م، أنهى دراسته الأساسية والاعدادية ومن ثم حصل على الثانوية العامة. التحق بحركة فتح عام 1970م، وخدم في الوحدة الخاصة في سوريا ولبنان، ومن ثم انتقل للعمل في جهاز الأمن والمعلومات – دائرة المعلومات الخارجية تحت قيادة المرحوم/ هواري.
منتصر أبو ربيع ذا بنية جسمانية سليمة حيث كان من ضمن اللاعبين المصارعين في بيروت.
شارك في الدفاع عن الثورة الفلسطينية خلال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان عامي 75-76م، وكذلك في عام 1982م أثناء الاجتياح الإسرائيلي على لبنان. غادر بيروت إلى سوريا وعمل لفترة مع المرحوم اللواء/ عز الدين الشريف وهرب من سوريا فترة الانشقاق إلى طرابلس لبنان حيث دافع عن القرار الوطني المستقل. غادر مع القوات في نهاية عام 1983م إلى تونس وعمل مرافقاً مع المرحوم/ هاني الحسن عضو اللجنة المركزية للحركة.
التحق بالحرس الرئاسي في تونس عام 1992م وعاد مع الشهيد الرئيس/ أبو عمار إلى أرض الوطن عام 1994م.
كلف بمسؤولية حرس الرئيس في المحافظات الشمالية خلال فترة وجود القيادة في غزة، خاض الحصار مع الشهيد أبو عمار في المقاطعة برام الله.
بعد استشهاد الرئيس الخالد/ أبو عمار عام 2004م استمر بالعمل في الحرس الرئاسي في عهد الرئيس/ أبو مازن.
تقاعد مبكراً عام 2008م.
أصيب بمرض عضال في الفك منذ أكثر من عامين.
المناضل/ أبو ربيع المعطاء والفدائي المميز صاحب الجسم الضخم حيث كان مصارعاً في بيروت، محباً للناس والحياة، ناكراً ذاته من أجل الوطن، صاحب الروح الطيبة، كريماً عفيفاً.
فجر الخميس الموافق 4/6/2020م فاضت روحه إلى بارئها في مستشفى النجاح الوطني بنابلس، وشيع من المستشفى بجنازة عسكرية ومن ثم انتقل الجثمان إلى بلدته سبسطية حيث تمت موارته الثرى بعد الصلاة عليه.
رحم الله العميد المتقاعد/ منتصر مصطفى عبد الحميد الحاج/ أبو ربيع وأسكنه فسيح جناته.
هذا ونعى الحرس الرئاسي بمزيد من الحزن والأسى رفيق الدرب العميد المتقاعد/ منتصر مصطفى عبدالحميد/ أبو ربيع الذي وافته المنية بعد مرض عضال. حيث كان رحمه الله من المناضلين الأوائل والذي خاض كل معارك الثورة الفلسطينية وكان أحد مرافقي الشهيد الخالد/ أبو عمار، داعين الله للفقيد بالرحمة والمغفرة الواسعة وأن يسكنه الله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعت حركة فتح العميد المتقاعد/ منتصر مصطفى الحاج/ أبو ربيع الذي توفي بعد معاناة مع المرض لفترة طويلة أحد رفاق الراحل الشهيد/ أبو عمار بعد مسيرة نضالية طويلة شارك فيها في جميع معارك الصورة الفلسطينية طيلة أربعين عاماً مضت.
ونعت مؤسسة ياسر عرفات المناضل الوطني العميد/ منتصر مصطفى الحاج (أبو ربيع) رفيق درب الرئيس الراحل/ ياسر عرفات وأحد مرافقيه وكان بجانب القائد المؤسس/ أبو عمار، له الرحمة وجعل مثواه الفردوس الأعلى، تعازينا الحارة إلى جميع أبنائه وأسرته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المرحوم المناضل الوطني الزميل العميد المتقاعد/ منتصر مصطفى الحاج (أبو ربيع) والذي عمل وقاتل في صفوف حركة فتح ورافق الشهيد الرئيس/ أبو عمار من تونس إلى فلسطين مدافعاً عن القضية الوطنية، وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لعائلته سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اخر الأخبار