بعد حملة رافضة لسلوكها..صحة حماس تتراجع عن رفع قضية ضد طفلة مريضة

تابعنا على:   20:21 2020-06-04

أمد/ غزة: أعلن وكيل صحة حماس د.يوسف أبو الريش، مساء يوم الخميس، عن قرار بإعفاء المريضة الطفلة ملك زهير ابراهيم الاقرع من كافة الرسوم المستحقة لوزارة الصحة والبالغة 12400 شيكل، جراء تعرضها لحادث طرق عام 2013 وذلك نظراً لظروفها الصحية.

وأوضح أن وزارة الصحة ترفع مئات المطالبات المماثلة للنيابة العامة بحق السائق او الكفيل او ولي الامر اذا كان المريض قاصرا.

 وأشار إلى أن الوزارة أكدت على عدم قيامها بمطالبة الطفلة، وأن الاخطار الذي وصل لعائلة الطفلة موجه من قبل جهة الاختصاص القضائية وتمت مراجعتها في ذلك كونه يخالف الاجراء القانوني المعمول به.

ودعا أبو الريش، الجميع إلى التحقق من أي معلومات صحية من خلال المصادر الرسمية في وزارة الصحة.

وكانت صحة حماس قد رفعت في وقت سابق، دعوى قضائية تنفيذية ضد طفلة عمرها 14 عاماً، مصابة بالشلل إثر تعرضها لحادث طرق قبل 7 سنوات،حيث كانت تبلغ من العمر 6 سنوات انذاك.

وفي التفاصيل،أخطرت الصحة الطفلة ملك الأقرع ، 7 أيام لتسديد مبلغ 12400 شيكل لوزراة الصحة وإلا تعرضت للحبس.

وبحسب قول محامي الطفلة حازم أبوجبل عبر صفحته على موقع "فيسبوك": "فقد أخطأ المستشار القانوني لوزارة الصحة برفع الدعوى القضائية ضد الطفلة،كون المادة 163 فقرة 2  من قانون التنفيذ منعت حبس المدين الذي لم يتم الثامنة عشر من عمره".

الطفلة حصلت على حكم بـ300 ألف شيكل ضد الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، علما بأن السائق مرتكب جريمة الدهس انذاك لايزال مجهول الهوية ، حيث فر هارباً وقت الحادث.

وبحسب الخبراء القانونيين ،فإنه يجب على وزارة المالية بغزة، أن تقوم بدفع مستحقات وزارة الصحة من مبلغ الحكم وفقا للقانون.

البوم الصور

اخر الأخبار