إسرائيل ستحول 500 مليون شيكل الى حكومة رام الله رغم وقف التنسيق...وملحم والشيخ ينفيان

تابعنا على:   23:14 2020-06-03

أمد/ رام الله: ذكرت مصادر إسرائيلية، ان حكومة نتنياهو قررت تحويل 500 مليون شيكل من أموال الضرائب (المقاصة) إلى السلطة الفلسطينية خلال أيام قريبة، بعد أن تم حل قضية روتب الأسرى والشهداء.

وقالت المصادر، ان المبلغ المذكور خلافا للقرض الذي تم الاتفاق عليه بطلب من حكومة رام الله.

وكشف المصادر الإسرائيلية، أن القرار بتحويل المبلغ جاء رغم امتناع الفلسطينيين عن عقد اجتماع تنسيقي مع وزارة المالية الإسرائيلية بعد الإعلان بوقف التنسيق المدني والأمني. وسيتم تحويل الأموال تلقائيًا إلى الحساب المصرفي للسلطة الفلسطينية.

المصادر، أكدت، أن قرار التحويل جاء بتوصية من الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لمنع الانهيار الكامل للمؤسسات الفلسطينية، وما يمكن ان يخلقه ذلك من تداعيات خطيرة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم حكومة رام الله إبراهيم ملحم مساء يوم الأربعاء؛ بأنه ونظرا لعدم قيام وزارة المالية بإرسال بياناتها الشهرية المتعلقة بأموال المقاصة، تنفيذا لقرار القيادة بوقف كافة أشكال التنسيق مع إسرائيل، فإن الحكومة لم تستلم أموال المقاصة عن شهر أيار المنصرم.

ومن جهة أخر، نفى حسين الشيخ عضو مركزية فتح (م7) استلامهم أي أموال خاصة، وقال في تغريدة له على موقع تويتر، " نؤكد اننا رفضنا ونرفض استلام اموال المقاصة تنفيذا لقرار القيادة الفلسطينية، اننا في حل من الاتفاقيات والتفاهمات كافة مع حكومة إسرائيل".

اخر الأخبار