رمزاً وطنياً ديمومة ثورية اسطورة فتحاوية نضاليه

تابعنا على:   17:48 2020-06-03

محمد داود

أمد/ رمزا وطنيا وديمومة ثورية واسطورة فتحاوية نضالية

ﺭﺃﻳﺘﻚ ﻳﺎﺳﻴﺪﻯ ﻓﺄﻋﺠﺒﺘﻨﻲ ﺻﺮﺍﺣﺘﻚ ...
ﺗﺤﺪﺛﺖ ﻣﻌﻚ ﻓﺄﺫﻫﻠﺘﻨﻲ ﻗﻮﺓ ﺷﺨﺼﻴﺘﻚ ...
ﺣﺐ ﺍﻟوطن والفتح ﻣﻨﻘﻮﺵ ﺑﻤﺎﺀ ﺫﻫﺐ ﻓﻲ ﺃﻭﺭﺩﺗﻚ ...
ﻗﻠﻤﻲ ﺳﺒﻖ ﻟﺴﺎﻧﻲ ﻟﻴﻌﺒﺮ ﻋﻦ ﺟﻤﺎﻝ ﺻﻔﺎﺗﻚ وروعة نضالك ...
ﻳﺎﻗﺎﺋﺪﺍ ﺭﻏﻢ ﺍﻧﻒ ﺍﺳﻤﺮ ﺃﻭ ﻏﻴﺮﻩ فانت الثائر والقائد والفارس المغوار ...

الاخ المناضل والقائد الفتحاوي الحكيم والرمز الوطني الكبير والثائر الفدائي العظيم / محمد اربيع " ابوخليل " عضو قيادة حركة فتح - ساحة غزة .

احد ابرز قادة العمل الوطني والاسلامي / قطاع غزة .

احد ابرز قادة التيار الاصلاحي لحركة فتح .

نعم انه الركز الوطني والديمومة الثورية والاسطورة الفتحاوية النضالية / ابا خليل .

انه الجبل الصامد والصخرة الثابتة والقائد الفتحاوي الاصيل .

انه الرمز الوطني والديمومة الثورية والاسطورة الفتحاوية والقامة الوطنية المشرفة .

التحق في صفوف الثورة الفلسطينية ( حركة فتح ) منذ رعيان شبابه اجتهد ونضال وقدم الغالي النفيس تدرج في العمل التنظيمي بشكل فائق السرعة وذلك لتفانيه بالعمل وقوة قلبه وارادته وصرامة عزيمته .

منذ ان التحق في صفوف الثورة الفلسطينية اقسم القسم واخذ العهد حاملا على عاتقه تحقيق النصر بدحر الاحتلال عن ارضنا واقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

بعد ان التحق بصفوف الثورة وهو في بداية شبابه بدأ عمله الفدائي والعسكري فقد كانت بصماته واضحه وادواره بارزة جدا في العمل العسكري فقد لقن العدو الصهيوني دروسا بعملياته النوعية وبطولاته الثورية دروسا قاسية جعلت من اسمه محل رعب للكيان الصهيوني وجيشه الغاصب .

اشرف ونفذ العديد من العمليات البطولية والنوعية ضد الكيان الصهيوني والتي اوجعت اوساط قيادة الكيان .

كان من ابرز قادة العمل العسكري وكان من اهم القادة المشرفين على انتفاظة الحجر عام 1988 .

سطر اروع صور النضال والفداء والصمود والتضحية شهدت له فلسطين وشعبها ومازالت تشهد له بقوة قلبه وايمانه المطلق بالله عزوجل وجبروت ردعه للاحتلال الغاصب وقوة ارادته وصرامة عزيمته التي لاتقهر .

اعتقل عدة مرات وحكم عليه باحكام عالية وتعرض للعديد من عمليات التعذيب التي لا يتحملها لا حجر ولا شجر داخل معتقلات الاحتلال ولكنه كان الجبل الصامد والصخرة الثابتة فلم يتأثر بماحصل به ولم يستكين بل زادته قوة وعزيمة وصلابة .

بذلت قيادة الثورة في الخارج جل ما تستطيع للافراج عنه حتى تحقق هذا وخرج هذا القائد العظيم من زنازين الاحتلال ليستمر في عمله الفدائي والثوري حتى تحقيق النصر لثورتنا .

عادت قوات الثورة عام 1994 الى ارض الوطن وتم تاسيس السلطة الفلسطينية فكان من ابرز ظباطها الابطال الذين قادو واسسو اجهزة السلطة الامنية .

كان من اهم الظباط الذين اشرفوا على اعداد وتدريب ابناء الاجهزة الامنية .

اندلعت انتفاظة الاقصى عام 1996 وكانت بصماته هنا تملئ كل بقاع قطاع غزة فلم يتوانى لحظة عن الدفاع عن ارضه وشعبه فقد اشرف على تنفيذ العديد من العمليات النوعية ضد العدو الصهيوني .

استمر عمله الفدائي والنضالي بالتزامن مع عمله في اعداد وتدريب ابناء الاجهزة الامنية حتى اندلاع انتفاظة الاقصى عام 2000 وهنا قد سطر قائدنا الحكيم والفارس الثائر ابا خليل اروع صور النضال فقد كان من ابرز واوائل الابطال الذين تصدوا لهذا العدو الغاشم فشهدت له كل مناطق التماس مع الاحتلال الصهيوني جبروت ردعه للكيان الصهيوني وعنفوانه في الاشباك مع الاحتلال الغاصب وقوة قلبه وايمانه المطلق بقضيته مقدما كل ما يستطيع من اجل ارضه ووطنه وشعبه .

قاده العمل العسكري ضد الاحتلال وكان من ابرز قادة كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح في هذه الفترة .

اشرف على العديد من العمليات البطولية والتي كانت ضرباتها في وسط الكيان الصهيوني ولقن قيادة الكيان وجيشه الغاصب دروسا لن ولن ينسوها ابدا .

عمل على تدريب واعداد ابناء الاجنحة العسكرية لحركة فتح وزرع في روحهم حب الله عزوجل ومن ثم حب الوطن وايمانهم بقضيتهم .

تخرج العديد من بين اكنافه حاملين القسم والعهد بان لم تهدا لهم عين ولم يستكين لهم جفن حتى تحقيق النصر لقضيتهم وتحرير ارضهم واقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

نعم انه القائد الفتحاوي الحكيم والرمز الوطني الكبير والديمومة الثورية والاسطورة الفتحاوية  / محمد اربيع ابوخليل .

هذا الثائر الذي قدم مل ما يستطيع من احل وطنه وقضيته العادلة ولم يتوقف عمله على الفداء والنضال بل كانت ادواره عديدة وكبيرة ومميزة ايضا في العمل الانساني والثقافي فقد كان دائما وحتى يومنا هذا قلبه وبابه مفتوح امام الكل الفلسطيني ولم يتوانى لحظة عن تقديم يد العون لهم والتخفيف من معاناتهم .

لك منا كل الاحترام وخالص الوفاء وعميق الشكر ووافر العرفان ايها القائد الرمز والوطني والقامة الوطنية المشرفة / اباخليل .

انت فخرا لنا ولفتحنا ووسام عزا يوضع على صدورنا .

كلمات دلالية

اخر الأخبار