السند الفتحاوي عنفوان العاصفة وشعلة الثورة

تابعنا على:   07:54 2020-06-03

محمد داوود

أمد/ نعم انه السند الفتحاوي الاصيل والقائد الوطني الكبير والرمز الثوري العريق والقامة الوطنية المشرفة انه عنفوان العاصفة وشعلة الثورة الاخ القائد المناضل / عبدالسلام شبانه ( ابا حسن ) .
عضو قيادة حركة فتح - محافظة خانيونس / ساحة غزة .
امين سر لجنة العلاقات العامة - حركة فتح / محافظة خانيونس .
احد ابرز قادة العمل الوطني والاسلامي / محافظة خانيونس .
هذه القامة الوطنية العظيمة والقائد الفتحاوي الحكيم والسند الفتحاوي الاصيل لهو عنفوان العاصفة وشعلة الثورة ، بل هو رمزا فتحاويا وطنيا كبير ، التحق القائد والسند الفتحاوي الاخ المناضل / عبدالسلام شبانة في صفوف اعظم ثورة فلسطينية عرفها التاريخ حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منذ تفحت عيناه سن الشباب .
 التحق في هذه الثورة مقسما القسم والعهد اخذا على عاتقته حلم شعبه الفلسطيني بتحرير ارضه من الاحتلال الغاشم واقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، حاملا القسم والعهد بان لايتوانى لحظة عن الدفاع عن شعبه وارضه بكل السبل حتى تحقيق هذا الحلم .
كان ذاك الشاب الشجاع والقائد العنيد والثائر العنيف التحق مع اخوته في العمل الفدائي والثوري العسكري حيث كان من ابرز قادة صقور فتح الجناح العسكري الضارب لحركة فتح في الانتفاظة الاولى انتفاظة الحجر عام 1988 سطر من خلالها اجمل صور الفداء والنضال الثوري لقن العدو الصهيوني وجيشه الغاشم دروسا قاسية كانت ضرباته نوعية وموجعة لهذا الكيان الصهيوني مما جعلهم لاينامو لاليل ولانهار وكثفوا كل جهودهم للنيل من هذا الصقر والقائد الفتحاوي العظيم ولكن بائت محاولاتهم بالفشل .
قاد العمل العسكري في هذه الفترة وكانت بصماته الفدائية والثورية نوعية وموجعة للعدو الصهيوني .
وقد كان من ابرز قادة مؤسسي كتائب الشهيد / احمد ابوالريش الجناح المسلح لحركة فتح مع رفاق دربه وعلى رأسهم الشهيد القائد / عمرو ابوستة .
نفذ العديد من العمليات النوعية ضد الكيان الصهيوني من خلال هذه الكتائب وكانت ضرباته دروسا لم ينساها العدو على مر التاريخ .
تشهد له محافظة خانيونس بشوارعها وازقتها وحواريها بقوة قلبه وايمانه المطلق بقضية شعبه وجبروت ردعه للاحتلال الغاشم وقوة ارادته وصرامة عزيمته التي لاتقهر .
استمر عمله الفدائي والنضالي حتى ان اندلعت انتفاظة النفق عام 1996 فقد كانت بصماته في هذه الانتفاظة واضحة فقد قدم كل ما يستطيع دفاعا عن ارضه وشعبه ووطنه فاشرف على تنفيذ بعض العمليات العسكرية في هذه الفترة والتي كانت مشرفة .
استمر في عمله الثوري والنضالي حتى اندلاع انتفاظة الاقصى عام 2000 فهنا رسم اجمل واروع صور الفداء والصمود والتضحية فقد كان احد ابرز قادة العمل العسكري والفدائي شهدت له كل مناطق الاحتكاك مع العدو الصهيوني بقوة قلبه وجبروت ردعه وصلابة ارادته وصرامة عزيمته كان من اوائل القادة الذين يتصدون لهذا العدو الغاشم شهد له المخيم الغربي ، حاجز التفاح ، النمساوي ، خزاعة ، القرارة الخ الخ شهدت له كل ذرة تراب من ارض محافظة خانيونس بعمله الفدائي والثوري وعملياته النوعية ضد الكيان الصهيوني .
لم يتوقف عمله النضالي على العمل الفدائي والعسكري فقط بل كان له ادوارا مميزة في العمل الانساني والاجتماعي فانه رائد العمل الانساني والاجتماعي فقد قدم ومازال يقدم جل ما يستطيع من اجل خدمة الشعب ومساعدة هذا الشعب وله باعا طويلا ومشرفا في الاصلاحي الاجتماعي .
كل من عرفه شهد له باخلاقه العالية وقيادته الحكيمة وانه السند الفتحاوي الكبير فلم يكن يوما ولم يكون يوما الا سندا لابنائه وابناء شعبه .
مشهودا له بايمانه المطلق بالله عزوجل وقضيته العادلة حاملا القسم والعهد بانه سيستمر بنضاله وفدائه وثوريته حتى تحرير اخر شبر من ارضنا الفلسطينية .
لك منا جل عبارات الاحترام والتقدير وخالص الوفاء ايها المار الفتحاوي والسند الفتحاوي الاصيل والرمز الوطني الكبير ( ابا حسن ) .
انت سند فتحنا وعنفوان عاصفتنا وشعلة ثورتنا .