فان دايك يكشف لحظة اقترابه من الموت

تابعنا على:   00:02 2020-06-02

أمد/ تحدث فيرجيل فان ديك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب الهولندي، عن أزمته المرضية التي أصابته عندما كان عمره 20 عامًا، وهو الأمر الذى جعله يخاف على حياته لدرجة أنه قام بالتوقيع على وصيته، حيث عانى وقتها من مرض التهاب الزائدة الدودية والذى أدى إلى مضاعفات أخرى أصابت الكلى.

وقال فان دايك خلال تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "ما زلت أتذكر الرقد على ذلك السرير، لم يكن بإمكاني إلا رؤية مجموعة من الأنابيب تخرج مني، وتحطم جسدي ولم أستطع فعل أي شيء، ووقتها أسوأ السيناريوهات بدأت تتبادر إلى ذهني ".

في ذلك الوقت، كانت حياة المدافع الهولندي فى خطر حيث يقول: "صليت أنا وأمي وناقشنا الخيارات، لذلك في وقت ما كان عليّ التوقيع على بعض الأوراق، كان نوعًا من الوصية إذا مت يذهب جزء من أموالي إلى والدتي ".

وأتم فان ديك: "لا أحد يرغب في الحديث عن ذلك، ولكن كان يمكن أن ينتهي كل شيء".

فان دايك لم يستسلم حتى أصبح حاليًا المدافع الأفضل في العالم في مركز قلب الدفاع بشهادة العديد من خبراء الكرة الأوروبية والعالمية، ويأمل صاحب الـ28 عامًا فى رفع كأس الدوري الإنجليزي لأول مرة في مسيرته.

من ناحية أخرى، بدأ فان دايك الاستعداد مع فريقه ليفربول، لعودة منافسات الدوري الإنجليزي، بعد توقف طويل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، بخوض التدريبات الجماعية، من أجل الوصول إلى الجاهزية المناسبة قبل استكمال الموسم الحالي.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، يوم الخميس الماضي، عن عودة منافسات البطولة يوم 17 يونيو المقبل، بشرط أن تكون جميع متطلبات السلامة موجودة، كما تمت الموافقة على نقل جميع مباريات الموسم المتبقية بشكل مباشر في بريطانيا.

وستعود منافسات البريميرليج يوم الأربعاء 17 يونيو من خلال إقامة المبارتين المؤجلتين، مانشستر سيتي ضد آرسنال وشيفيلد يونايتد ضد أستون فيلا، على أن تبدأ الجولة الـ 30 من المسابقة يوم 19 يونيو

ويتصدر فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحال بسبب تفشى فيروس كورونا.

كلمات دلالية