السعودية تنافس 3 دول على استضافة كأس آسيا 2027

تابعنا على:   17:18 2020-05-31

أمد/ كشف الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، في بيان رسمي، عن تقدم 4 دول لاستضافة منافسات بطولة كأس آسيا 2027، وأكد الاتحاد الآسيوي في بيانه، أن 4 دول تقدمت رسمياً بطلب استضافة نهائيات كأس آسيا 2027، وهى السعودية، الهند، قطر، وأوزبكستان، وأكد مصدر بالاتحاد الآسيوي أن الدول الأربعة تقدمت بشكل رسمي بطلب الاستضافة، فيما لا يزال المجال مفتوحاً للتقديم.

وأضاف البيان، "اتُحذ القرار في ضوء الوباء الحالي وذلك من أجل منح الاتحادات الأعضاء، التي تأثر الكثير منها بالوباء العالمي، الوقت الكافي لإنجاز عملياتها الداخلية والجداول الزمنية".

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في أبريل الماضي تمديد مهلة تلقى الطلبات لثلاثة أشهر حتى 30 يونيو المقبل، بعد أن كان الموعد النهائي في 31 مارس الماضي.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تمديد فترة الترشح لاستضافة نهائيات بطولة كأس أمم آسيا 2027 لمدة ثلاثة أشهر إضافية، وذكر الاتحاد الآسيوي في بيانه الرسمي، "القرار اتخذ في ظل انتشار وباء فيروس كورونا، من أجل منح فرصة كافية لأعضاء الاتحاد، الذين تأثر أغلبهم من انتشار الفيروس، للقيام بأعمالهم الداخلية".

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، تأجيل الموعد النهائي لاستقبال طلبات استضافة كأس أمم آسيا 2027، من 31 مارس إلى 30 يونيو 2020، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد.

وتعد السعودية هي الدولة الوحيدة حتى الآن التي تقدمت بطلب استضافة نسخة 2027 من البطولة القارية، بعدما أعلن الاتحاد السعودي تقدمه بطلب في فبراير الماضي.

ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة من كأس آسيا 2023 في الصين التي نالت حق استضافة البطولة فى يونيو الماضي بالاجماع، بعد أن كانت المرشحة الوحيدة، عقب تخلى كوريا الجنوبية عن فكرة الترشح، فيما أقيمت النسخة الماضية فى الإمارات مطلع العام الماضي 2019.

كلمات دلالية

اخر الأخبار