رحيل الأسير المحرر المناضل "أشرف النباهين"

تابعنا على:   09:45 2020-05-31

لواء ركن / عرابي كلوب

أمد/ اشرف مصطفى جبر النباهين من مواليد مخيم البريج بتاريخ 22/1/1980م ، تعود جذور عائلته الى مدينة بئر السبع المحتلة والتي طردت منها عام نكبة الشعب الفلسطيني 1948م واستقرت العائلة في المنطقة الوسط من قطاع غزة .
انهى حبر دراسة الابتدائية والاعدادية في مدارس وكالة الغوث لللاجئين بالمخيم ومن ثم اكمل دراسته الثانوية في السجن بعد اعتقاله .
اعتقل للمرة الأولى بتاريخ 22/6/2002م لنشاطه وافرج عنه واعتقل مرة ثانية بتاريخ 10/1/2003م ، اما الثالثة فكان تاريخ اعتقاله 13/1/2004م حيث امضى زهاء خمس سنوات في السجون الإسرائيلية ، وامضى عدة اشهر في العزل الانفرادي وخضع للتحقيق وتعذيب ممنهج .
تحرر من السجون الإسرائيلية بتاريخ 27/10/2008م .
تم تدمير منزله في الاجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة .
كان من نشطاء حركة فتح ولم يعترف بالتهم التي وجهت له اثناء التحقيق، خرج اشرف النباهين من سجنه مرفوع الراس، الرجل الصامد الصابر قهر السجان والزنازين.
اشرف مصطفى النباهين عاني من أصابته بمرض السرطان في الدماغ وتلقى العلاج في مستشفى المقاصد بالقدس ومن ثم منع من قبل السلطات الإسرائيلية اكمال علاجه .
عولج في مستشفى الشفاء بغزة وعندما ساءت حالته وأصبح في غيبوبة حادة نقل الى مستشفى الرنتيسي .
الأسير المحرر / اشرف النباهين صارع الموت بعد اصابته بورم سرطاني بالدماغ ، الرجل صاحب الاخلاق العالية ، الصبور على السجن والمرض ، المقاوم المتحدي لكل شيء .
رحل عنا الأسير المحرر / اشرف مصطفى النباهين ( أبو سليم ) يوم الجمعة الموافق 31/5/2019م وهي الجمعة الأخيرة من شهر الخير شهر رمضان وبليلة القدر والعشر الاواخر من رمضان فاضت روحه الطاهرة الى بارئها وتمت الصلاة على جثمانه عصرا في مسجد البريج الكبير ومن ثم وري الثرى في مثواه الأخير .
الأسير المحرر / اشرف النباهين متزوج وله من الأبناء ( سليم ، شادي ، تيم ، دانا ) .
هذ وقد نعت مفوضية الشهداء والأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية في قطاع غزة وكافة طواقمها الأسير المحرر / اشرف النباهين وتقدمت بخالص التعزية والمواساة من عائلة النباهين الكرام بوفاة ابنهم الأسير المحرر الذي كان يعاني مرض عضال لمدة ثلاثة أعوام .
رحم الله الأسير المحرر / اشرف مصطفى جبر النباهين ( أبو سليم ) واسكنه فسيج جناته .

اخر الأخبار