ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل والصحة توصى بإغلاق المدارس من جديد

تابعنا على:   11:36 2020-05-30

أمد/ تل أبيب: أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح يوم السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت قناة "كان" العبرية، إن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بكورونا، إلى 17008 إصابة، بينهم  39 مريضا بحالة الخطر، وعدد الوفيات 284 حالة.

وأعلن طاقم مواجهة فيروس كورونا عن إطلاق حملة لإجراء فحوصات دم مخبرية لمئة ألف شخص، وذلك استعداداً لموجة ثانية محتملة من فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة قد حذرت  من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أيام قليلة، ما ينذر بإمكانية حدوث موجة وبائية ثانية من كورونا . 

وفي سياق متصل: حذر المدير العام "الذي أنهى أعماله" في وزارة الصحة، موشيه بار سيمان توف، يوم الجمعة، من الموجة الثانية من وباء كورونا في إسرائيل، بالنظر إلى التساهل في تطبيق التدابير الصحية وتجدد عدد حالات الإصابة في الأيام القليلة المنصرمة.

وبحسب آخر تحديث  لوزارة الصحة ومدير عام وزارة الصحة يطالب بعدم التجمهر والتقارب الجسدي مع كبار السن.

وقال مدير عام وزارة الصحة، إن هناك ارتفاعا بالإصابات في صفوف الأطفال والمدارس الابتدائية بنسبة 7.5%، بينما في المدارس الإعدادية والثانوية فقد بلغت نسبة الارتفاع 35%.

 واضح موشيه بار سيمان، ان المدارس غير مهيأة للحفاظ على التعليمات وتتفيذها منعًا للعدوى، ولهذا وفي ظل هذا الارتفاع في عدد الاصابات الجديدة، ندعوا الى تعليق الدراسة من جديد في المدارس الإعدادية والثانوية.

و اضاف بار سيمان توف، أنه في حال عدم الالتزام بالتعليمات فليس من المستبعد أن تضطر الوزارة الى اتخاذ خطوات صعبة، مشيرا إلى أن موجة ثانية للفيروس تتعلق بسلوك وتصرفات الجمهور.