بعد رفضها حضور قمة "السبع الكبار " ..مكالمة مشحونة بالخلافات بين ترامب وميركل

تابعنا على:   10:22 2020-05-30

أمد/ واشنطن - وكالات: كشفت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، أن خلافات ونقاشا حادا دار بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما هذا الأسبوع.

وأفادت الصحيفة نقلا عن مصدر مسؤول في الإدارة الأمريكية، لم تذكر هويته، بأن وجهات النظر ومواقف كلا الطرفين كانت مختلفة بشكل كبير حول موضوعات مثل الناتو، ومشروع "السيل الشمالي -2" بين روسيا وألمانيا، والعلاقات مع الصين.

ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من البيت الأبيض على هذه المعلومات.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت يوم السبت، أن المستشارة أنغيلا ميركل رفضت المشاركة بقمة مجموعة "السبع الكبار" التي اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إجراؤها بواشنطن نهاية حزيران/ يونيو.

ونقلت صحيفة بوليتيكو عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، ستيفن سيبرت، قوله إن "المستشارة الاتحادية ممتنة للرئيس ترامب لدعوتها لحضور قمة مجموعة السبع في واشنطن نهاية يونيو، لكن حتى اليوم ومع الأخذ بعين الاعتبار الوضع العام الناتج عن وباء "كوفيد- 19" لا يمكنها الموافقة على المشاركة والسفر شخصيا إلى واشنطن".

يذكر أن ترامب كتب بوقت سابق على تويتر أنه يريد عقد قمة لمجموعة السبع الكبار على الرغم من وباء "كوفيد - 19" "في المواعيد المحددة أو نحو ذلك".

وكان من المخطط أن تعقد القمة من 10 إلى 12 يونيو، لكن البيت الأبيض أقر في وقت لاحق بأن القمة قد تعقد قبل نهاية الشهر

اخر الأخبار