بطاقات الـVIP موقوفة حاليًا

داخلية رام الله: نعمل على إعداد منظومة فلسطينية لكافة المعاملات المدنية بمعزل عن إسرائيل

تابعنا على:   23:09 2020-05-29

أمد/ رام الله: قال الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة رام الله غسان نمر، يوم الجمعة، إن بطاقات الـVIP موقوفة حاليًا بعد وقف التنسيق الأمني، وإننا بصدد إعداد منظومة فلسطينية لكافة المعاملات المدنية بمعزل عن إسرائيل.

وأكد نمر خلال لقاء عبر تلفزيون "رؤيا" الأردني، أن إعلان وقف التنسيق مع سلطات الاحتلال يأتي ضغطا من أجل وقف ضم الأراضي الفلسطينية والمستوطنات، معتبرا ذلك قرار غير شرعي ومرفوض دوليا.

وأضاف، أن رئيس السلطة محمود عباس، أعلن عن وقف التنسيق بكافة جوانبه مع سلطات الاحتلال، وتحميله كافة المسؤولية عن أي إشكالات تحدث داخل الجانب الفلسطيني، مطالبا المنظمات الدولية التي قلبت انضمام فلسطين واعترفت بها تحمل مسؤولياتها بجانب شعبنا.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية تقوم باستقلال تام للمعاملات المدنية (رخص القيادة جواز سفر فلسطيني، وبطاقات الأحوال المدنية، وشهادات الميلاد والتصاريح الخاص بالتجار) وذلك بناء على منظومة خاصة لدولة فلسطين بعيدة عن سلطات الاحتلال.

وبين نمر، أن بطاقات VIP والتصاريح الممنوحة للفلسطينيين تعتبر حاليا موقوفة، ولا وجود لها.

ولفت، أنه سيكون هناك طلب فلسطيني من المنظمات الدولية أن تعترف بالوثائق الصادرة عن الداخلية الفلسطينية.

وتابع نمر: "الأردن هو خط الدفاع الأول عن حقوق الفلسطينيين أمام الاحتلال، وأنه في حال فتح الجسر سيكون هناك تفاهمات مع الحكومة الأردنية، وأن موقف المملكة داعم لفلسطين، وسيكون هناك الية حول سفر الفلسطينيين عبر المعابر، لإتاحة حرية الحركة المواطن الفلسطيني".

وأكد، أنه لا يوجد قيود على حركة الرئيس عباس، ويتواجد حاليا في رام الله، مشيرا إلى أنه لا يوجد برنامج سفر له بالوقت الحالي.

واعتبر أن ما يحدث الآن هو معركة تحدي لإثبات للوجود الفلسطيني ووقف الاستيطان وضم المناطق.

اخر الأخبار