5 وصفات طبيعية لشد البشرة بعد الخمسين

تابعنا على:   17:05 2020-05-29

أمد/ تعاني الكثير من السيدات اللائي يشارفن على سن الـ 50 من ترهل الوجه وانتشارالتجاعيد على بشرتهن، مما يسبب لهن الشعور بالحرج، الأمر الذي يمكن التغلب عليه من خلال خطوات بسيطة تتلخص في اتباع روتين للعناية بالبشرة والجمال لمساعدتها على الاحتفاظ بشبابها لأطول فترة ممكنة.

ويمكن تحقيق ذلك من خلال عدد من العناصر الطبيعية المتوفرة في مطبخك:

ماسك بذور الورد والبيض والنشاء

يعد ماسك زيت بذور الورد ومعه بياض البيض ونشا الذرة من أهم الماسكات التى تساعدك على التخلص من الترهلات فى الوجه وتساعدك على شد البشرة، وكل ما تحتاجينه ملعقة من زيت بذور الورد وبياض بيضة واحدة وملعقة نشا.

طريقة التحضير 

أحضرى بولا فارغة ثم ضعى ملعقة النشا وقلبيها جيدا بزيت بذور الورد وهو يباع عند العطار، ثم أضيفى له بياض البيضة وامزجى الخليط جيدا، وبعد ذلك ضعى قليل منه على وجهك ورقبتك ثم ابدأى بتدليكه واتركيه دقيقة ثم ضيفى باقى الكمية على الوجه والرقبة ودلكيه من اسفل إلى أعلى واتركيه لمده 10 دقائق ستشعرين بشد البشرة ثم قومى بغسل وجهك بماء دافىء وكرريه لمدة اسبوع يوم بعد يوم وستشعرين بالفرق.

ماسك البن والعسل

ان ماسك البن والعسل واللبن من الماسكات التي ثبت فاعليتها في قدرتها على تغذية البشرة وشد الترهلات فيها ولا تحتاجين لتحضيره اكثر من ملعقة بن مطحون وملعقة عسل أبيض وملعقة لبن طازج وليمونة تستخدمي عصارتها عليهم.

طريقة التحضير

إن طريقة تحضير ماسك البن بالحليب والعسل من أسهل ما يمكن، ضعى ملعقة البن في بولا صغيرة ثم ضعى عليها العسل واللبن وامزجيهم جيدا ثم اعصري عليهم الليمونة وأعيدى مزجهم سويا حتى يصبح الخليط أشبه بعجينة افرديها على وجهك ورقبتك واتركيها على الوجه حتى تجف وغالبا ستجف خلال ربع ساعة، ثم اغسلى وجهك بالماء الدافئ وجففيه بمنشفه جافة ودلكي وجهك بعد ذلك بقطنة مبللة بالحليب الطازج .

ماسك التوت والعسل

ضعى كمية من التوت في الخلاط ثم اضربيه مرة أو مرتين فقط ولا تزيدي من ضربه حتى لا يتحول لسائل ويستحب أن تهرسية بالشوكة ليحتفظ بقوام ثم ضعى عليه ملعقة عسل ابيض واخلطيهم جيدا حتى تصبح أشبه بعجينة متماسكة وافرديها على الوجه والرقبة واتركها لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بالماء الدافئ ودلكي وجهك بقطنه مبللة بالحليب الطازج وستكون النتيجة مختلفة، حيث يحمل هذا الماسك الكثير من العناصر المغذية في العسل والتوت.

ماسك الجزر والبرتقال

خلال فترة العزل المنزلي التي نقيم فيها بالمنزل علينا الإكثار من عصير البرتقال بالجزر لما فيه من فيتامين سى الذى يعمل على تقوية المناعة للجسم لكن يمكنك أيضا عمل ماسك لوجهك وكل ما تحتاجيه ملعقة من قشر البرتقال المبشور وملعقة من عصير الجزر وملعقة زبادي وملعقة زيت زيتون.

طريقة التحضير 

قبل إعداد عصير البرتقال بالجزر عليك القيام ببشر قشرة البرتقال وضعيها على جنب وابشرى الجزر جيدا ثم اضيفى له ملعقة الزبادي واضربيها في الخلاط مع إضافة مبشور البرتقال وافرغى المحتوى في بولا صغيرة وضيفي عليه ملعقة زيت الزيتون ودلكى الوجه والرقبة بالخليط لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الخميرة بالليمون لشد الوجه

لن تحتاجي أكثر من نصف ملعقة من الخميرة الفورية، وعصير نصف ليمونة طازجة

طريقة التحضير

الخطى المكونات و اتركيهما لمدة 15 دقيقة في الثلاجة، ثم ضعى الخليط على وجهك وابعدي عن منطقة العينين واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء البارد.

كلمات دلالية