فيس بوك يكشف عن تطبيق Collab للفيديوهات

تابعنا على:   16:03 2020-05-29

أمد/ في محاولة لمنافسة TikTok تطور شركة فيس بوك تطبيقا جديدا للفيديوهات، والذى أطلقت عليه اسم Collab، والذى يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو موسيقية، جنبا إلى جنب مع دمج وتعديل مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة معًا، كما أصبح متاحا فقط على iOS.

ووفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني، يعمل التطبيق، الذى لا يزال في المرحلة التجريبية، عن طريق السماح للمستخدمين بتسجيل ثلاثة مقاطع فيديو قصيرة منفصلة، وبعد تسجيل الفيديوهات، يمكن للمستخدمين سواء كانوا بمفردهم أو مع صديق تعديلها معًا لإنشاء أغنية.

ما يميز Collab عن تطبيقات تعديل الفيديو والموسيقى الأخرى، هو أنه بمجرد تسجيل مقاطع الفيديو، يمكن نشرها حيث يمكن للآخرين مشاهدتها، كما يمكن للمستخدمين أيضًا إعادة استخدام هذه المقاطع لإنشاء مقاطع جديدة تمامًا.

في الوقت الحالي، سيكون على المستخدمين نشر إبداعاتهم على Collab قبل مشاركتها على منصات اجتماعية أخرى مثل TikTok أو Instagram وفقًا لـ فيس بوك.

بينما يركز Collab على إنشاء الموسيقى فى الوقت الحالي، فمن الممكن أن يتوسع إلى وسائط أخرى فى المستقبل إذا حقق النجاح المرجو.

وقد بدأت شعبية شركة TikTok المنافسة لفيس بوك من خلال البدء كتطبيق لمزامنة الشفاه في الصين وتقديم ميزات تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في Collab، ومن بينها أدوات تسمى Duet وReact والتي تسمح للمستخدمين باستعارة مقاطع فيديو لأشخاص آخرين في مشاركاتهم الخاصة.

وقال فيس بوك إنه يمكن للمستخدمين الاشتراك لاستخدام التطبيق، وسيكون Collab متاحًا في البداية فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا.

كلمات دلالية