رفع الإصابات في فلسطين إلى 625 إصابة

د. الكيلة: تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة قلقيلية

تابعنا على:   22:26 2020-05-28

أمد/ رام الله: أعلنت وزيرة الصحة برام الله د. مي الكيلة، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة قلقيلية لمخالطي المواطن الذي أعلنت عن إصابته صباح يوم الخمبس، ما يرفع حصيلة الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى 625 إصابة.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي، مساء يوم الخميس، أن من بين الإصابات 4 تحت عمر الـ18 عاماً، مشيرة إلى أن 9 من الإصابات في عزون العتمة، وإصابة واحدة في سينيريا.

وأوضحت أن طواقم الطب الوقائي عملت منذ صباح الخميس، على حصر دائرة المخالطين للمصاب الذي أعلن عنه الخميس، وأجرت فحوصات مخبرية لهم، حيث أشارت النتائج إلى وجود 10 إصابات جديدة.

من جهته، قال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، إنه بعد إجراء الفحوصات للمخالطين للمصاب بفيروس كورونا من بلدة عزون عتمة، وعددهم 70 ، تبين إصابة 10 أشخاص، وسنباشر الإجراءات الصحية الرسمية في علاجهم.

وأوضح انه تم الإيعاز للجهات المختصة بالإبقاء على المخالطين، والذين ظهرت نتائجهم سليمة ومعافاة وعددهم 60 شخصاً بالالتزام بالحجر لمدة 14 يوماً.

وأضاف: "أوعزنا للأجهزة الامنية التشدد في الإجراءات في البلدات الثلاث " عزون عتمة، بيت أمين، سنيريا وتبقى المنطقة مغلقة بحيث يمنع  الدخول والخروج منها".

وأهاب رواجبة بالمواطنين في البلدات الثلاث البقاء في منازلهم لكي يتسنى لنا تحديد الخارطة الوبائية للمخالطين الجدد.

كما ناشد المواطنين عدم الانجرار وراء المعلومات غير الدقيقة واخذ المعلومات من مصدرها، ونطالبهم الالتزام بالتعليمات الصحية السليمة المتبعة .

كلمات دلالية

اخر الأخبار