أريحا: الصالح وأبو العسل يؤكدان أولوية دعم الأغوار وصمود المواطنين فيها

تابعنا على:   15:43 2020-05-28

أمد/ أريحا: أكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ومحافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، أن الأغوار الفلسطينية ودعم صمود المواطنين بالاغوار ضد الممارسات والمضايقات الاسرائيليىة تحتل سلم الاولوية لدي الرئيس محمود عباس، وحكومة رام الله، وذلك خلال  اجتماع عقد يوم الخميس، بمقر المحافظة وسط مدينة أريحا وبحضور رؤساء المجالس والهيئات المحلية والبلدية التابعة إدارياً للمحافظة.

وشدد الصالح وأبو العسل، أن الحكومة حريصة على تحسين وتطوير البنى التحتية بالأغوار الفلسطينية وان كثيرا من العوائق الاسرائيلية، تقف عائقاً أمام مواصلة بعض المشاريع أو تأخيرها.

وأوضحان أن كل الممارسات الاسرائيلية والمضايقات اليومية بحق سكان الاغوار الفلسطينية والهادفة، إلى دفعهم للتهجير القسري  باءت بالفشل وان كل تلك الممارسات لان تخلق حقا او تنشيء التزاماً.

وتحدثان، عدد من اهالي وسكان اهالي الاغوار الحاضرين عن ازدياد حجم المضايقات  والإخطارات الانذارات الاسرائيلية للأهالي بالإخلاء أو الهدم تحتى حجج واهية، وكان أخرها اخطارات من ما يسمى بالإدارة المدنية بدفع فواتير كهرباء لبلدتي فصائل والزبيدات، وتهدديد المجالس المحلية بقطع التيار الكهربائي.

اخر الأخبار