جيش الاحتلال يكثف مناوراته العسكرية بالضفة الغربية

تابعنا على:   11:30 2020-05-28

أمد/ تل أبيب: كثف جيش الاحتلال مؤخراً من وتيرة مناوراته العسكرية في الضفة الغربية المحتلة، وذلك استعداداً لتدهور محتمل للأوضاع الأمنية حال ذهاب الحكومة الإسرائيلية بضم الأراضي الفلسطينية.

وقالت القناة السابعة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إن جنود من كتيبة “نيتسح يهوداً” شاركوا "الثلاثاء" في مناورة عسكرية بالتعاون مع لواء "كفير" في رام الله، وذلك لمحاكاة وقوع عمليات عسكرية مثل إطلاق النار على محاور الطرق وتسلل مسلحين لمستوطنات ومواقع عسكرية.

وأوضحت، أنّ قوة عسكرية من لواء "عتصيون" جنوبي بيت لحم، شاركت بمناورة يوم الأربعاء، تحاكي سيناريوهات وقوع عمليات مسلحة داخل تجمع "غوش عتصيون".

وفي بداية الشهر الحالي قامت قوات معززة من الجيش بمناورة عسكرية تحاكي تسلل مسلحين لمستوطنة "ربابا" قرب سلفيت بشمال الضفة الغربية، والتي اشتملت على إطلاق نار باتجاه الجنود والمستوطنين ووصفت المناورة بالناجحة، بحسب القناة العبرية.

وأشارت، إلى أنّ تكثيف المناورات في ظل تقديرات أمنية وعسكرية تشير الى إمكانية تفجر الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية، خلال الشهرين القادمين وذلك حال إقرار حكومة الاحتلال لمخطط ضم الأغوار والمستوطنات.

اخر الأخبار